جلسة تعريفية بجائزة الحسين للعمل التطوعي بكلية عجلون

عجلون الأول من شباط (بترا) -عقدت اليوم الأربعاء،في كلية عجلون الجامعية جلسة تعريفية بجائزة الحسين للعمل التطوعي.
واكد محافظ عجلون الدكتور قبلان الشريف أهمية الجائزة التي تبرز قيمة العمل التطوعي مبينا إن التعريف بهذه الجائزة يعطي فرصة للمتطوعين في المحافظة للمشاركة بها، و تعزز قيم الانتماء والولاء لديهم ليكونوا شركاء في العمل والإنجاز التطوعي على مستوى المملكة.
وأشاد بجهود وزارة الشباب في تعزيز ثقافة العمل التطوعي في المجتمع الأردني المعطاء عبر جائزة الحسين للعمل التطوعي.
وقال أمين عام وزارة الشباب الدكتور حسين الجبور إن الوزارة تسعى لتعزيز ثقافة العمل التطوعي وتشتمل الجائزة على ثلاث فئات هي الأعمال التطوعية الفردية والجماعية والمؤسسية وتشتمل آلية التقديم على أربع مراحل هي سكرتارية الجائزة التقييم المكتبي و الزيارة الميدانية للطلبات المؤهلة والتحكيم العليا التي تعرض عليها نتائج التقييم بالمراكز الثلاثة الأولى لكل فئة برفعها لمجلس أمناء الجائزة.
وأشار الجبور إلى أهداف الجائزة التي تشجع على العمل التطوعي وتوجيه الطاقات لذات العمل وترسيخ قيم العمل التطوعي وثقافة وتكوين الأفراد والمؤسسات القائمين على الأعمال التطوعية المتميزة وذات الأثر الإيجابي على عملية التنمية المستدامة وتعميم قصص النجاح في مجال العمل التطوعي وزيادة جهود الأفراد والمؤسسات لتقديم المبادرات والأعمال التطوعية.
ودعا الجبور جميع الحضور للمشاركة في جائزة الحسين للعمل التطوعي التي تتميز بديمومتها واستدامتها لأنها هدية من ولي العهد سمو الأمير حسين بن عبدالله الثاني لكل المتطوعين في الأردن.
–(بترا)

ع.ف/أز/ ع ط

01/02/2023 20:04:42