جمعية أصدقاء مرضى الكلى بالشارقة تطلق حملتها ‘بالماء تزهر الحياة’

الشارقة في 16 ديسمبر/ وام / أطلقت جمعية أصدقاء مرضى الكلى إحدى الجمعيات التابعة لإدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة للعام التاسع على التوالي حملتها السنوية عن الماء تحت شعار “بالماء تزهر الحياة” سعياً للحفاظ على صحة الكلى.

وتهدف حملة الماء التي يتم تنفيذها بالتعاون مع جهات متعددة كالأماكن السياحية والدوائر والمؤسسات الحكومية في إمارة الشارقة إلى توعية جميع أفراد المجتمع والأيدي العاملة على وجه الخصوص بأهمية شرب الماء بكميات كافية لتعزيز طاقاتهم والحفاظ على صحة الكلى.

ووزع القائمون على الحملة أكثر من 10 آلاف عبوة مياه بالتعاون مع شركة بيئة ومتطوعين من مركز الشارقة للعمل التطوعي بدائرة الخدمات الاجتماعية في منطقة الخزامية بالقرب من مستشفى القاسمي بالإضافة إلى التوعية بأهمية شرب الماء لتقليل احتمالات الإصابة بحصى الكلى وغيرها من الأمراض.

وقالت منى الحواي الزرعوني رئيسة الجمعية إن جمعية أصدقاء مرضى الكلى منذ تأسيسها عام 2007 تعمل على توعية أفراد المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة بأمراض الكلى وتوفير العلاج الطبي والرعاية الصحية المناسبة للمرضى إلى جانب دعم المستشفيات والمراكز الصحية عبر تزويدهم بالأجهزة والمعدات اللازمة للتشخيص والعلاج.

وأشارت إلى حرص الجمعية على تنظيم حملة الماء لصحة الكلى سنوياً انطلاقاً من أهدافها في تعزيز السلوكيات والطرق التي تسهم في المحافظة على سلامة الكلى بين جميع أفراد المجتمع بمختلف فئاتهم من خلال تنويع مستهدفات الحملة سنوياً للوصول إلى أكبر شريحة من المستفيدين.

وأضافت “ انطلاقاً من توجيهات قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة تسعى الجمعية دائماً إلى إطلاق المبادرات الهادفة إلى تحسين الصحة الجسدية والنفسية لمرضى الكلى وتقديم الدعم لهم وتعزيز الممارسات المرتبطة بالصحة لأفراد المجتمع كافة”.