“حكومة الفجيرة” تلتقي عددا من الشركاء الاستراتجيين خلال “العالمي للطاقة الـ26”

روتردام في 29 أبريل /وام/ عقد وفد حكومة الفجيرة خلال مشاركته في مؤتمر الطاقة العالمي الذي عقد في مدينة روتردام الهولندية خلال الفترة من 22-25 أبريل الجاري، العديد من الاجتماعات واللقاءات مع أبرز الشركاء الاستراتيجيين التي تربطهم علاقات تعاون وثيقة .

والتقى الوفد مع “فوتوب” الجهة المسؤولة عن قطاع الطاقة والبترول في مملكة هولندا، حيث استعرض توجهات إمارة الفجيرة لذات القطاع والخطط والاستراتيجيات التي تتبناها الإمارة ومواءمتها مع جهود الدولة للتغلب على تحديات وآثار التغير المناخي والتحول نحو الطاقة النظيفة المستدامة ضمن خطط ممنهجة تعد الأسرع في المنطقة والعالم.

واطلع الوفد على أبرز الخطط الاستراتيجية المستقبلية لتحقيق الحياد المناخي 2050، كما تم الاتفاق على أهمية استكمال مسيرة التعاون الوثيق بين الأطراف بهدف تبادل الخبرات والاستفادة من التجارب العلمية والعملية لتحقيق أقصى استفادة في تطبيق أفضل الممارسات.

والتقى وفد حكومة الفجيرة منطقة السلامة روتردام بحضور أهم الجهات المختصة بالأمن والصحة والسلامة والبيئة والسلطة البيئة المختصة وسلطة ميناء روتردام، حيث تم الاطلاع على أحدث المشاريع المستدامة المنجزة وقيد التنفيذ، وأفضل الممارسات والتقنيات المستحدثة لتلبية التوجهات العالمية نحو التحول إلى الطاقة النظيفة وتلبية الاحتياجات المستقبلية في قطاع الطاقة.

كما تمت مناقشة الجانب التشريعي وكيفية تطوير الخطط الاستراتيجية بشأن تراخيص المشاريع المستحدثة في قطاع الطاقة والبترول، والمجالات ذات الصلة مثل البيئة والأمن والسلامة، حيث تم الاتفاق على ضرورة مواصلة التعاون بين إمارة الفجيرة ومدينة روتردام في الفترة القادمة، وتبادل الخبرات من خلال عقد زيارات واجتماعات دورية لمناقشة القضايا المشتركة.