ختام ناجح للجولة الأولى من بطولة الإمارات للتجديف الحديث

أبوظبي في 11ديسمبر/ وام/ اختتمت مساء أمس منافسات الجولة الأولى من بطولة الإمارات للتجديف الحديث التي أقيمت على كاسر الأمواج في العاصمة ابوظبي بمشاركة 60 متسابقا من خمسة أندية بحرية في 14 فئة.
وأشرف على تنظيم الجولة، وحضر جانبا من المنافسات الشيخ أحمد بن حمدان آل نهيان، رئيس اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث.
وحقق المركز الأول في فئة فردي كبار ابراهيم مراغي، وفي فئة ثنائي مزدوج سيدات تمكنت من إحراز المركز الأول وفاء وجوكو، وفي فئة فردي رجال تحت 23 سنة حقق المركز الأول عمار عبيد، وفي فئة فردي ناشئين تحت 16 سنة حل في المركز الأول زايد الشامسي.
وفي فئة فردي ناشئين تحت 18 سنة حل أولا أكسيل فرودي، وفي فئة رباعي سيدات تمكن فريق عهود وظبية ووفاء وجوس من إحراز المركز الأول، وفي فئة فردي ناشئات تمكنت مودة من إحراز المركز الأول، وفي فئة زوجي ناشئين رجال حقق زايد عبيد وعلي أحمد المركز الأول، وفي فئة فردي سيدات أحرزت سارة الأجنف المركز الأول.
وفي فئة زوجي رجال فاز مجدي أحمد وخميس غانم بالمركز الأول، وفي فئة زوجي شباب تحت 23 سنة حل في المركز الأول عمار سالم، وفي فئة رباعي مختلط حل في المركز الأول فريق لمياء ووقاء وبويز وعبدالعزيز الحسني. وفي فئة زوجي مختلط حل في المركز الأول سارة الأجنف ومجدي أحمد، وفي زوجي ناشئات حلت كل من جمانة ومودة في المركز الأول. وفي فئة رباعي رجال حل في المركز الأول فريق أحمد ومبارك وحمد وخميس.
وجاءت جائزة النادي الأفضل والأعلى نقاطا من نصيب نادي الحمرية والذي حقق 86 نقطة.
وقام بتكريم الفائزين في الختام سالم الرميثي مدير عام نادي أبوظبي للرياضات البحرية، وسيف المهيري عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث.
من جهته بارك الشيخ أحمد بن حمدان آل نهيان رئيس اتحاد الإمارات للشراع والتجديف للشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية نجاح الجولة الأولى من البطولة، والتفوق الفني الكبير الذي ظهرت به كل الفئات، ووجه الشكر لنادي أبوظبي للرياضات البحرية للإستضافة المميزة للجولة.
وهنأ الشيخ أحمد بن حمدان آل نهيان الفائزين، موجها الشكر لكل الأندية المشاركة في السباق والحضور المميز في مختلف فئات التجديف الحديث وقال : “سعداء بمشاركة هذا العدد الكبير في المنافسة، وبالحضور الفاعل للأندية وحرصها على أن تكون موجودة بمنتسبيها في سباقات التجديف الحديث.. حرصنا على حضور الحدث يأتي من منطلق تشجيع الشباب، وإعطائهم الحافز لتقديم الأفضل والتفوق في هذه الرياضة ونتمنى أن نشاهد أعدادا أكبر في المستقبل”.
وقال: “أشكر نادي أبوظبي للرياضات البحرية على التنظيم المميز للجولة الأولى من البطولة، ونريد أن نؤكد بأن دعم هذه الرياضة سيكون موجودا في كل المناسبات، خاصة وأنها إحدى الرياضات الأولمبية التي تلقى اهتماما كبيرا من أجل أن يكون هناك ممثلين للإمارات في الإستحقاقات والبطولات المقبلة”.
واختتم الشيخ أحمد بن حمدان آل نهيان بالحديث عن أجواء السباق وما تعرض له المتسابقين من رياح خفيفة في المنافسة، مؤكدا أن ذلك يصب في مصلحة تطوير القدرات للأفضل وإبراز مهارات الشباب والناشئين وقال : “السباق في مثل هذه الأجواء له أثر إيجابي في تطوير أداء المشاركين للأفضل واكتساب الخبرة مع مرور الوقت”.