“دبي للتصميم” يستضيف أول فعالية للتواصل وتبادل المعرفة بالشراكة مع اتحاد ميلانو دوريني

دبي في 19 أبريل / وام/ أعلن حي دبي للتصميم، وجهة الإبداع العالمية الرائدة التابعة لمجموعة تيكوم، عن تنظيمه أولى فعالياته الهادفة إلى تعزيز التواصل وتبادل المعرفة في ميلان، بالتعاون مع اتحاد ميلانو دوريني للتصميم، الجهة البارزة في قطاع التصميم التي وقّع معها حي دبي للتصميم، شراكة إستراتيجية في شهر نوفمبر من العام الماضي على هامش فعاليات أسبوع دبي للتصميم.

أقيمت هذه الفعالية خلال أسبوع ميلانو للتصميم واستقطبت نخبة رائدة من أبرز المفكّرين وأصحاب الأعمال والخبراء المتخصّصين في مجال التصميم، لتسليط الضوء على الفرص والأولويات والتحديات الناشئة ضمن القطاع، وذلك بحضور ماسيمو سالاموني رئيس ومؤسّس اتحاد ميلانو دوريني للتصميم، وخديجة البستكي النائب الأول لرئيس مجموعة تيكوم – حي دبي للتصميم.

تهدف الشراكة الإستراتيجية بين حي دبي للتصميم واتحاد ميلانو دوريني للتصميم إلى تعزيز قنوات التواصل وتبادل المعرفة والتعاون المستمرّ بين وجهتي الإبداع البارزتين.

وتطمح الجهتان من خلال هذه الشراكة الرائدة إلى بلوغ آفاق جديدة على صعيد التميّز في التصميم، عبر الاستفادة من المكانة المرموقة والخبرات الواسعة التي تتمتّع بها نخبة من أبرز علامات التصميم التابعة لاتحاد ميلانو دوريني للتصميم من جهة، والمواهب والإمكانات الإبداعية المتنوّعة التي تتغنّى بها وجهة الإبداع العالمية الرائدة في حي دبي للتصميم من جهة أخرى.

وتأتي هذه الفعالية في إطار المساعي الدؤوبة الرامية إلى تسهيل وصول المواهب وأصحاب الأعمال الإبداعية في إيطاليا إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال حي دبي للتصميم، بما يسهم في ترسيخ مكانة دبي وجهةً عالميةً رائدةً للتصميم والإبداع.

وتُعدّ الفعالية التي ينظّمها حي دبي للتصميم للمرة الأولى، من الفعاليات السنوية البارزة في مجال التصميم والفعالية الرسمية الأولى من نوعها بين حي دبي للتصميم واتحاد ميلانو دوريني للتصميم، للتواصل وتبادل المعرفة والأفكار الإبداعية في ظلّ التطور السريع الذي يشهده هذا القطاع.

وأشارت خديجة البستكي، النائب الأول لرئيس مجموعة تيكوم – حي دبي للتصميم، إلى أن استضافة حي دبي للتصميم لهذه الفعالية العالمية الأولى من نوعها في ميلانو، مدينة الابتكار والعراقة في التصميم، يعدّ إنجازا بارزا يُضاف إلى مسيرة إنجازات الحي الإبداعي، كما يعد خير دليل على مكانة دبي مركزا إقليميا وعالميا رائدا للتصميم والإبداع.

وأضافت أنها فرصة مميزة لتسليط الضوء على بيئة العمل والأنشطة الاستثنائية التي يقدمها حي دبي للتصميم، ومنصة للتواصل مع أصحاب المصلحة المؤثرين ضمن قطاع التصميم، للارتقاء بالقطاع الإبداعي وتمكين المواهب الإبداعية.

من جانبه، قال ماسيمو سالاموني مؤسس ورئيس اتحاد ميلانو دوريني للتصميم، إن هذا اللقاء المهمّ في ميلانو يدعم خطة توسّع اتحاد ميلانو دوريني للتصميم نحو أسواق دولية كبرى ويعزّز إمكانات التطوير الوافرة للشركات والشركاء المرتبطين به، إضافة إلى المورّدين في عالم الجمال والإبداع ونمط الحياة الذين هم الأكثر تميزا في العالم.