ديوان الحكم المحلي بالشمالية يبدأ في مراجعةقانون الحكم المحلي بالولاية

 
دنقلا 173  سونا. 
  عقدت لجنة مراجعة قانون الحكم المحلي بالولاية الشمالية اجتماعها الأول اليوم بدنقلا برئاسة الأستاذ نصرالدين عوض الأمين العام لديوان الحكم المحلي بالولاية رئيس اللجنة حيث بدأت اللجنة في مراجعة القانون المحلي واستصحاب المتغيرات والتطورات في مجال الحكم المحلي.

     وأمن الاجتماع على ضرورة وضع هذه المتغيرات في الاعتبار عند تعديل القانون الذي يتم عرضه على مجلس وزراء حكومة الولاية لاجازته في صورته النهائية. 
   من ناحية ثانية اوضح (لسونا) نصرالدين عوض الأمين العام لديوان الحكم المحلي بالولاية الشمالية أن الديوان بعد صدور قرار انشائه من والي الولاية الشمالية بدأ في مباشرة أعماله بالإشراف على مؤسسات الحكم المحلي وتطويرها وفق وفق القوانين واللوائح التي تنظم العلاقات بين الديوان والمحليات بجانب التوثيق وتقوية التواصل بين المحليات والولاية والمركز وأضاف نصرالدين في افادته أن الديوان سيتولي متابعة تطوير وترقية الأداء بالمحليات وتهيئة المناخ لتبادل الخبرات في مجال السلطات التنفيذية وتنسيق الخطط والسياسات بين أجهزة المحليات. 
  هذا وقد اعد ديوان الحكم المحلي بالشمالية برنامجا للطواف على المحليات بغرض الوقوف على العمل الإداري والمالي كما يتم انفاذ برامج الإصلاح الإداري في مؤسسات الحكم المحلي بإقامة ورش العمل والتدريب في مختلف التخصصات.