رئيس الاتحاد الدولي للرماية يشيد بالتنظيم المبهر لبطولة العالم النهائية للشوزن بالدوحة

الدوحة في 28 أبريل /قنا/ أشاد لوتشيانو روسي رئيس الاتحاد الدولي للرماية، بالتنظيم المبهر لبطولة العالم النهائية للشوزن التي أقيمت على مجمع ميادين لوسيل للرماية، والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024.

وقال روسي، في تصريح له اليوم،:” قطر أصبحت علامة فارقة في تنظيم أي حدث رياضي بشكل عام وبطولات الاتحاد الدولي للرماية بشكل خاص”، منوها بالإمكانيات والتسهيلات والقدرات التنظيمية التي تم تسخيرها من أجل إنجاح هذه البطولة، والتي أكد أنها ليست غريبة على دولة قطر.

وأوضح رئيس الاتحاد الدولي أن البطولة شهدت لأول مرة في تاريخها مشاركة 433 راميا ورامية يمثلون 82 دولة، مشيرا إلى أنه رقم قياسي لم تشهده بطولات الرماية من قبل، ما يعكس السمعة الطيبة التي أصبحت تحظى بها أي بطولة تستضيفها دولة قطر.

وأكد وجود تنسيق بين الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم والاتحاد الدولي للرماية، قائلا: “نناقش سويا إمكانية منح قطر استضافة بطولة أخرى ذات مستوى عال خلال الأشهر القادمة”.

وحول إمكانية تنظيم قطر لدورة الألعاب الأولمبية لعام 2036، أكد رئيس الاتحاد الدولي للرماية أن الاتحاد سيساند ملف قطر في تنظيم الأولمبياد إذا تقدمت بطلب الاستضافة، لا سيما أن الدوحة يشهد لها العالم بأسره بالتنظيم الرائع والقدرات الكبيرة في تنظيم مختلف البطولات، خاصة بعد النجاح الكبير في تنظيم بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022. كما أشاد بميادين لوسيل للرماية ذات المواصفات العالمية مؤكدا أنه بإمكانها استضافة هذه اللعبة في الأولمبياد.