رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة : أبوظبي مؤهلة لأن تكون موطنا للملاكمة العالمية

أبوظبي في 11 ديسمبر/ وام/ ثمن عمر كريمليف رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة، الترحيب الكبير من دولة الإمارات لاستضافة الدورة الثالثة للمنتدى العالمي للملاكمة الذي انطلق بفندق كونراد بأبوظبي مساء امس السبت، ويقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، بمشاركة الاتحادات الوطنية ونجوم اللعبة من السابقين والحاليين.
ووصف رئيس الاتحاد الدولي أبوظبي، بأنها عاصمة الرياضة العالمية، وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس على هامش أعمال اليوم الأول من المنتدى: “أبوظبي ليست عاصمة الرياضة في الخليج أو الشرق الأوسط فحسب، بل عاصمة الرياضة في العالم، فهي تحترم كل الثقافات والقيم، و مؤهلة لان تكون موطن للملاكمة العالمية، حيث أنها تتوفر فيها كل الإمكانيات من بنية تحتية مميزة، وخدمات عالية الجودة.

وقال عمر كريمليف: “أشكر القيادة الرشيدة للإمارات التي تدعم الرياضة والرياضيين، وهو ما جعل الإمارات مركزاً للرياضة العالمية، وخلال فترة قصيرة لم تتجاوز 3 أسابيع فقط، تمكنا من الترتيب لعقد هذا المنتدى، وهذا من الصعب أن يحدث في دولة أخرى”.
وتطرق رئيس الاتحاد الدولي لإعلان اللجنة الأولمبية الدولية، لاستبعاد الملاكمة من الأولمبياد، على خلفية اتهامات بالفساد للادارات السابقة في الاتحاد الدولي، قال رئيس الاتحاد الدولي: ” قمنا بالتحقيقات اللازمة وعاقبنا المسئولين عن ذلك بالإيقاف مدى الحياة، الآن هناك مجلس إدارة جديد للاتحاد الدولي للعبة، التي تعد من أركان تاريخ الأولمبياد، وأبوابنا مفتوحة للجميع وبشكل خاص للإعلام للإجابة على أي تساؤلات بشفافية تامة، كما أن الإصلاحات التي طلبتها اللجنة الأولمبية الدولية قمنا بتنفيذ معظمها، لذلك ثقتي كبيرة في أن الملاكمة ستكون حاضر في الأولمبياد.
وأوضح: “يلتزم الاتحاد الدولي للملاكمة بسعيه لتحقيق الترابط والتعاون بين رياضة الملاكمة والملاكمين، وجميع الاتحادات الرياضية الوطنية تحت مظلة واحدة، والعمل بانسجام لخلق منظومة متناغمة وناجحة لرياضة الملاكمة، ويبرز ذلك من خلال استضافة وعقد الفعاليات والمنتديات كالمنتدى العالمي للملاكمة، و دور الاتحاد الدولي للملاكمة أساسي في كل الأنشطة المتعلقة برياضة الملاكمة، بما في ذلك الألعاب الأولمبية”.

و أعلن عمر كريمليف عن الرغبة بافتتاح مجمع للملاكمة في أبوظبي، علماً بأن المقر الرئيسي للاتحاد الدولي للملاكمة يتواجد في لوزان، سويسرا.
من جانبه قال حسن الحمادي الأمين العام لاتحاد الملاكمة الإماراتي: “إن رياضة الملاكمة في دولة الإمارات في تطور مستمر، لذا يسعدنا استضافة المنتدى العالمي للاتحاد الدولي في دورته الحالية لأول مرة في الشرق الأوسط، حيث تساهم النقاشات وتبادل الأفكار والخبرات والمعارف في تطوير رياضة الملاكمة في المنطقة والعالم”.
وأضاف الحمادي: يشرفنا العمل مع الاتحاد الدولي للملاكمة بشكل مباشر وأن نشهد عن قرب جهودهم الحثيثة المؤثرة في رياضة الملاكمة، ونتطلع للترحيب بهم مجددا وأن تكون استضافتنا للمنتدى العالمي للملاكمة 2022 في أبوظبي بداية لعلاقة مهنية مثمرة بيننا.
وأكد الحمادي أن قيادة دولة الإمارات تدعم كل الرياضات ، مشيرا إلى أن أبوظبي معنية بدعم الملاكمة للهواة والمحترفين، خاصة في ظل وجود بنية تحتية مميزة تجعلها قادرة دائما على استضافة أي بطولة او منتدى دولي”.
وقال إن سياسة دولة الإمارات قائمة على التعايش والتسامح، والدولة تحتضن أكثر من 200 جنسية يعيشون في وئام وسلام ومحبة، وبلادنا مفتوحة للجميع، وأشكر رئيس الاتحاد الدولي على إقامة هذا المنتدى في أبوظبي، وقد استفدنا من النقاشات التي تمت فيه، وسأنقل كل ما ذكره رئيس الاتحاد الدولي ورغبته في إقامة مجمع للملاكمة في أبوظبي إلي المسؤولين في اتحاد الملاكمة ومجلس أبوظبي الرياضي.
وشهد المؤتمر الصحفي مشاركة إستيل موسيلي، وإفاندر هوليفيلد، وكوستيا تسزيو،، وروي جونيور، وتمارا ثيبولت، وأدارت الجلسة أنجيلا بارنز، وتناولوا في حديثهم أهمية الملاكمة كلعبة تاريخية في الأولمبياد، والارتقاء بالرياضة النسوية وعدد من المواضيع الأخير.

وتضمن اليوم الأول من المنتدى العالمي للملاكمة، الذي عقدت الدورتين الأولى والثانية منه في تسوشي عام 2018، ويكاترينبورغ عام 2019، عددا من الحلقات النقاشية والخطابات والحوارات والندوات، و تمحورت رسالة دورة هذا العام حول توفير الفرص المتكافئة للرياضيين وتأمين مشاركة الاتحاد الدولي للملاكمة في الألعاب الأولمبية.