رئيس حكومة إقليم كردستان ووزير الداخلية الأمريكي يبحثان هاتفيا اوضاع المنطقةأربيل – 17 – 4 (كونا) — بحث رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني اليوم الجمعة مع وزير الداخلية الأمريكي ورئيس المجلس الوطني للطاقة في البيت الأبيض دوغ بورغوم سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مجال الطاقة والدور الإيجابي للشركات الأمريكية في مجال دعم هذه الصناعة الحيوية.وذكرت حكومة إقليم كردستان في بيان ان ذلك جاء خلال اتصال هاتفي تبادل خلاله الجانبان وجهات النظر إزاء الأوضاع الأمنية والاقتصادية في إقليم كردستان والعراق ولاسيما في ضوء وقف إطلاق النار بين الولايات المتحدة وإيران.وأعرب وزير الداخلية الأمريكي خلال الاتصال عن بالغ تقديره للدور القيادي لرئيس حكومة الإقليم ودعمه المستمر لملف الطاقة.من جانبه وجه بارزاني شكره للولايات المتحدة على دعمها المتواصل داعيا إلى حماية إقليم كردستان ووضع حد للهجمات على البنية التحتية للطاقة كما جدد التأكيد على التزام إقليم كردستان بالعمل من أجل إرساء دعائم السلام الازدهار في المنطقة. (النهاية)ص ب ر / ر ج