رياضي / بحضور سمو وزير الرياضة .. “هامة” تخطف التوقيت الأفضل في منافسات الـ “ثنايا” بمهرجان الملك للهجن

الرياض 04 شعبان 1445 هـ الموافق 14 فبراير 2024 م واس
شهد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل بن عبدالعزيز وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، اليوم، منافسات الفترة المسائية لهجن فئة الـ “ثنايا” في سابع أيام مهرجان خادم الحرمين الشريفين للهجن في ميدان الجنادرية.
وتجول سمو وزير الرياضة، برفقة صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للهجن في أرجاء “درة الميادين” بحلته الجديدة، حيث زار مرافق الميدان، من بينها المنصة الرئيسية، منطقة تواجد المشجعين، مضمار السباق.
من جهته، ظفرت المطية “هامة” لمالكها القطري محمد الكعبي بالتوقيت الأفضل في أشواط فئة الـ “ثنايا” في اليوم السابع من المهرجان، بتوقيت بلغ 12:19.662 دقيقة.
وتختتم أشواط فئة الـ “ثنايا” غداً الخميس بإقامة 12 شوطاً (8 في الفترة الصباحية، و4 في الفترة المسائية)، الأشواط الأربعة الأخيرة ضمن رموز المهرجان، وتقام خلال الفترة المسائية.
وبلغ عدد المطايا المشاركة في منافسات فئة الـ “ثنايا” 503 مطيات، بواقع 294 في الفترة الصباحية، و209 مطيات في الفترة المسائية.
وانطلقت النسخة الأولى من المهرجان الخميس الماضي الذي ينظمه الاتحاد السعودي للهجن حتى الـ 18 من شهر فبراير الجاري، يتنافس المشاركون على جوائز تتجاوز قيمتها الـ 70 مليون ريال، مقسمةً على 224 شوطًا.
// انتهى //
22:00 ت مـ
0248