رياضي / كأس أمم أفريقيا: غينيا الاستوائية تفوز على غينيا بيساو 4 – 2

أبيدجان 6 رجب 1445 هـ الموافق 18 يناير 2024 م واس
فاز منتخب غينيا الاستوائية على نظيره منتخب غينيا بيساو بنتيجة 4 – 2، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين اليوم على ملعب “حسن واتارا” بمدينة أبيدجان، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 المقامة حالياً في كوت ديفوار.
وتقدم منتخب غينيا الاستوائية بإحراز هدف عن طريق لاعبه إيمليو نسوي في الدقيقة (21)، بينما أدرك منتخب غينيا بيساو التعادل عن طريق لاعب غينيا الاستوائية إستيبان أوبيانج بالخطأ في مرماه في الدقيقة (37).
وفي الشوط الثاني، أحرز منتخب غينيا الاستوائية هدفه الثاني عن طريق لاعبه جوزيت ميراندا في الدقيقة (46)، قبل أن يسجل إيمليو نسوي الهدفين الثالث والرابع لغينيا الاستوائية في الدقيقتين (51) و(61) على التوالي.
وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، أضاف اللعب هيلياردو دا سيلفا الهدف الثاني لغينيا بيساو، لتنتهي المباراة بفوز غينيا الاستوائية بنتيجة 4 – 2.
وبهذه النتيجة، تصدرت غينيا الاستوائية المجموعة مؤقتاً بعد أن ارتفع رصيدها إلى 4 نقاط تليها كوت ديفوار برصيد 3 نقاط، ثم نيجيريا برصيد نقطة واحدة، وتذيل غينيا بيساو المجموعة بدون نقاط لتودع البطولة.
من المقرر أن يواجه منتخب غينيا الاستوائية في الجولة الثالثة والأخيرة نظيره كوت ديفوار، ويلتقي منتخب نيجيريا نظيره غينيا بيساو يوم الاثنين المقبل.
//انتهى//
20:52 ت مـ
0216