سفارة الدولة في البحرين تشارك في الحملة الوطنية للتشجير ‘دُمت خضراء’

المنامة في 9 ديسمبر/ وام/ شاركت سفارة الدولة لدى المنامة في الحملة الوطنية للتشجير “دُمت خضراء” التي أطلقتها مملكة البحرين الشقيقة لتنمية القطاع الزراعي، والتي تأتي انطلاقاً من العلاقات الأخوية التاريخية المتجذرة التي تربط دولة الإمارات بمملكة البحرين، وحرصاً على تعزيز مسارات التعاون بين البلدين ولا سيما في مجال مواجهة التغير المناخي.

وشاركت السفارة في الحملة من خلال غرس عدد من شتلات أشجار الغاف في صرح الميثاق الوطني، والتي قدمتها وزارة التغير المناخي والبيئة وهيئة البيئة – أبوظبي والتي تتضمن ربع مليون من بذور أشجار القرم و15,000 بذرة غاف، إضافة إلى 20 ألف من شتلات أشجار القرم، وذلك بحضور السيد منصور الجويعد نائب سفير الدولة لدى البحرين ، ومعالي المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة، والشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة أمين عام المبادرة الوطنية.

وعبر السيد الجويعد – بهذه المناسبة – عن سعادته بمشاركة سفارة دولة الإمارات لدى المنامة في الحملة، من خلال غرس عدد من شتلات الغاف في ساحة صرح الميثاق الوطني، موضحا أن مساهمة دولة الإمارات في الحملة الوطنية للتشجير “دمت خضراء” تعكس روح الأخوة بين البلدين الشقيقين، حيث تأتي هذه المبادرة في إطار الجهود المشتركة نحو مواجهة التغير المناخي وحماية الأصول الطبيعية وضمان استخدامها في السنوات القادمة.

بدوره أشاد معالي المبارك بالعلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين الشقيقين، وبمبادرة دولة الإمارات بدعم حملة “دمت خضراء”، مؤكدا على أهمية الحملة في دعم المبادرة من أجل الوصول لمضاعفة عدد الأشجار في البلاد بحلول العام 2035.

من جانبها ثمنت الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة عالياً جهود سفارة دولة الإمارات في دعم الحملة الوطنية للتشجير ” دُمتِ خضراء”، مؤكدة على أهميتها في سبيل الوصول إلى الأهداف البيئية والزراعية المرجوة، لتحقيق رؤية صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، ودعما للأهداف الحكومية وتطلعات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

ولفتت إلى أن هذا الدعم الكريم من دولة الإمارات الشقيقة يعكس الشراكات التي تعزز الاستدامة البيئية، وتوحد الجهود نحو مجابهة التحديات المناخية والسعي نحو العمل على كبح الآثار الناتجة عن التغيرات المناخية الناتجة عن زيادة الانبعاثات الكربونية.

– مل –