سفارة الكويت بالسودان تدشن توزيع المساعدات الإنسانيةللنازحين بالبحر الاحمر

بورتسودان ١-٥-٢٠٢٤ (سونا) – دشن سفير دولة الكويت بالسودان السفير  الدكتور فهد الظفيري توزيع المساعدات الانسانية للنازحين بولاية البحر الأحمر  بمشاركة صندوق اعانة المرضي الكويتي وجمعية الهلال الاحمر السوداني.
  وقال السفير الكويتي فهد الظفيري ان هذه المساعدات تأتي استمرارا لتنفيذ  لتوجيهات القيادة السياسية الكويتية لدعم الأشقاء في السودان ضمن حملة (فزعة السودان) التي انطلقت من الكويت لمساعدة اهل السودان الشقيق عبر جسر جوي بدأ بعد الايام الاولي للحرب وبلغ حتى الان 18 طائرة نقلت المئات من الاطنان من المساعدات الغذائية والدوائية والايوائية وسيارات الاسعاف والاجهزة الطبية.
  واكد الظفيري استمرار وصول المساعدات التي تأتي وفقا للاولويات والاحتياجات التي حددتها الجهات المعنية في السودان بعد اجتماعات مكثفة مع السفارة بعد استئناف عملها في مدينة بورتسودان.
   واعرب السفير الظفيري عن شكره وتقديره لكافة الجمعيات والمؤسسات الخيرية الكويتية وكافة المؤسسات الرسمية والشعبية التي عملت علي توفير هذه المساعدات وعلى تسهيل وصولها لمستحقيها خاصة فرق الهلال الاحمر والمنظمات الكويتية العاملة بالسودان.
  ومن جانبه اعرب رئيس جمعية الهلال الاحمر السوداني الدكتور خليل السربيل عن تقدير الشعب السوداني للكويت اميرا وحكومة وشعبا على وقفتهم القوية مع السودان في محنتهم مشيرا الي ان الكويت كانت السباقة واول دولة تبدأ تنفيذ جسر جوي لاغاثة اهل السودان.
   واضاف السربيل هذا الدور ليس غربيا على الكويت بلد الانسانية بشهادة العالم اجمع وتاريخ طويل من العطاء بغير من او أذي للسودان وشعبه عبر عشرات السنين.