“سلاسل العلوم والطبيعة”.. محتوى مُبسّط يُلهم الصغار في”الشارقة القرائي للطفل”

الشارقة في 5 مايو/ وام / تلجأ الكثير من دور النشر العربي إلى الاعتماد على “سلاسل العلوم والطبيعة” في الاصدارات والمؤلفات العلمية الخاصة بالأطفال الصغار لبساطة اللغة واستخدام الأمثلة التوضيحية والنماذج التفاعلية لتسير فهمها وتحويلها إلى مواد سهلة.

ويتيح مهرجان الشارقة القرائي للطفل في دورته الخامسة، مجموعة من سلاسل كتب العلوم بلغات مختلفة تساعد الأطفال على استقاء المعلومات الأوّلية في مختلف أفرع العلوم ومنها الأحياء والكيمياء والفيزياء وعلوم الطبيعة والفضاء.

وتعرض دار محتوى لتجارة الكتب الإماراتية سلسلة كتب علمية بتقنية 3D “باللغة الانكليزية” لتسهيل الشرح والفهم للطلاب بما يمكّنهم من الخوض في رحلات علمية بأنفسهم وسلسلة كتب أخرى علمية ترفيهية باللغة الإنجليزية أيضاً وهي كتب تخلق حالة من التفاعل بين الطفل والكتاب.

أما دار الحافظ فتعرض سلسلة كتب بعنوان “عجائب العلوم” والتي تقدم العلوم بشرح مبسط وسلس يمكّن الأطفال من الخوض في عالم العلوم بمختلف أفرعها وكتب “العلوم للصغار” و”العلوم الممتعة” لتقديم المحتوى بطريقة سهلة وبسيطة للصغار.

وأتاح “بيت الحكمة” سلسلة كتب العلوم بالرسوم البيانية للمؤلف جون ريتشاردز وهي طريقة عرض مبسطة تعتمد تقنية “البيانات” التي تسهّل عرض المعلومات كما طرحت دار مكتبة المعارف – ناشرون سلسلة كتب “جسم الإنسان العلوم المجسمة”.