سمو الأمير ورئيس أوزبكستان يعقدان جلسة مباحثات رسمية

طشقند في 19 ديسمبر /قنا/ عقد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وفخامة الرئيس شوكت ميرضيائيف رئيس جمهورية أوزبكستان الصديقة، جلسة مباحثات رسمية بمركز المؤتمرات في العاصمة طشقند اليوم.

وتم، خلال الجلسة، بحث أوجه التعاون بين البلدين الصديقين، لا سيما الإعلان عن الارتقاء بمستوى العلاقات بينهما إلى المستوى الاستراتيجي، بما يخدم المصالح المشتركة، والشعبين الصديقين.

كما تم، خلال الجلسة، مناقشة أبرز القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خاصة آخر تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وغزة.

وكان فخامة الرئيس لأوزبكي قد رحب، في بداية الجلسة، بسمو الأمير المفدى والوفد المرافق، منوها بالإعلان عن رفع مستوى الشراكة إلى المستوى الاستراتيجي من أجل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين إلى آفاق أسمى وأشمل.

كما أشاد فخامته بجهود سمو الأمير ودولة قطر الدبلوماسية تجاه العدوان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية المحتلة وغزة.

ومن جانبه، أعرب سمو الأمير المفدى عن سعادته بالإعلان اليوم عن الارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية بين قطر وأوزبكستان إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية، موضحا أن هذا الإعلان سوف يسهم في تطوير التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك، ومؤكدا سموه على حرص البلدين على تعزيز تعاونهما بما يحقق مصالح الشعبين الصديقين.

حضر الجلسة سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس الديوان الأميري، وسعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات، وسعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة، وسعادة الدكتور محمد بن عبدالعزيز بن صالح الخليفي وزير الدولة بوزارة الخارجية، وعدد من أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسموه.

كما حضرها من جانب أوزبكستان سعادة السيد بختيار سعيدوف وزير الخارجية، وسعادة السيد لزيز قدراتوف وزير الاستثمار والتجارة والصناعة، وسعادة السيد الهام محاكموف وزير النقل، وعدد من أصحاب السعادة الوزراء وكبار المسؤولين.

كما عقد سمو الأمير المفدى وفخامة الرئيس الأوزبكي لقاء ثنائيا، ناقشا خلاله مجموعة من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وقد أقام فخامة رئيس أوزبكستان مأدبة غداء تكريما لسمو الأمير المفدى، والوفد المرافق لسموه.