سمو الأمير يترأس الجلسة الختامية لأعمال الدورة 44 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون الخليجي

الدوحة في 05 ديسمبر /قنا/ ترأس حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، أعمال الجلسة الختامية للدورة الرابعة والأربعين للمجلس الأعلى لأصحاب الجلالة والسمو قادة ورؤساء وفود دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بحضور فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية الشقيقة ضيف الشرف، بفندق شيراتون الدوحة اليوم.

وألقى سمو الأمير رئيس الجلسة كلمة فيما يلي نصها:
بـسـم الله الــرحـمـن الـرحـيــم
إخـوانـي أصـحـاب الجـلالـة والـسـمـو،
أصـحـاب الـمـعـالـي والـسـعـادة،
الـحـضـور الـكـرام،
أود في ختام أعمال الدورة الرابعة والأربعين للمجلس الأعلى، التي تشرفت دولة قطر باستضافتها أن أعبر عن بالغ السعادة لـما ساد فيها من روح أخوية تـميزت بالتفاهم والـحرص على الـموضوعية في الـمناقشات، والحكمة في صياغة القرارات الصائبة التي أسفرت عنها، والتي نأمل أن تسهم في تحقيق الخير والازدهار لدولنا وشعوبنا الشقيقة والإسهام في خدمة قضايا أمتينا العربية والإسلامية.

كما أتوجه بالشكر والتقدير لأصحاب السمو والـمعالي أعضاء الوفود ومعالي الأمين العام لـمجلس التعاون وكافة العاملين بالأمانة العامة على ما بذلوه من جهد كبير في هذه الدورة.

وختاما أعرب لكم عن بالغ اعتزازنا وصادق ترحيبنا بكم بين أهلكم وإخوانكم، متطلعين إلى اللقاء بكم في القمة القادمة إن شاء الله، وسائلينه عز وجل أن يحفظكم برعايته وعنايته ويوفقنا معا لـما فيه الخير لدولنا وشعوبنا الشقيقة.

والـسـلام عـلـيكـم ورحـمـة الله وبـركـاتـه.

كما ألقى سعادة السيد جاسم محمد البديوي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية كلمة بهذه المناسبة.

حضر الاختتام سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب الأمير، وسمو الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي للأمير.

كما حضر الاختتام معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وعدد من أصحاب السعادة الشيوخ والوزراء وأعضاء الوفود، والأمناء المساعدون وأعضاء الهيئة الاستشارية لمجلس التعاون وضيوف القمة.

عقب ذلك، أقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى مأدبة غداء تكريما لإخوانه أصحاب الجلالة والسمو قادة ورؤساء وفود دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.