سياسي / اهتمامات الصحف الباكستانية

إسلام آباد 14 جمادى الأولى 1445 هـ الموافق 28 نوفمبر 2023 م واس
أبرزت الصحف الباكستانية الصادرة اليوم زيارة رئيس الوزراء المؤقت أنوار الحق كاكر إلى دولة الإمارات لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات.
واهتمت بتوجه السلطات الباكستانية لتنفيذ الاستمطار الاصطناعي لمعالجة ظاهرة تلوث الهواء المصاحبة للضباب الدخاني الكثيف المخيم على إقليم البنجاب.
وتناولت الصحف الاستعدادات الجارية لإجراء الانتخابات العامة القادمة في باكستان، والمقررة في الثامن من فبراير المقبل.
وسلطت الضوء على انطلاق فعاليات تمرين مكافحة الإرهاب متعدد الجنسيات “فجر الشرق-V” بمشاركة قوات خاصة من باكستان ومملكة البحرين ودولة الكويت والعراق لتبادل الخبرات في مجال الأمن ومكافحة الإرهاب.
وأخبرت صحف الثلاثاء عن قضاء الجيش الباكستاني على ثمانية إرهابيين، ومقتل شخصين جراء هجوم انتحاري استهدف موكباً عسكرياً شمال غرب باكستان.
وأشارت إلى استمرار تحسن مؤشرات الاقتصاد الباكستاني، حيث يشهد المؤشر العام لبورصة كراتشي ارتفاعاً بشكل مستمر منذ الأسبوعين الماضيين.
وتناقلت صحف إسلام آباد في الشأن الدولي والإقليمي استمرار تبادل الأسرى بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي خلال فترة الهدنة بين الطرفين، وإعلان السلطات الهندية مقتل 24 شخصاً جراء صواعق رعدية في حوادث متعلقة بالأمطار في ولاية غوجارات خلال اليومين الماضيين مع استمر هطول الأمطار.
// انتهى //
08:35 ت مـ
0019