سياسي / اهتمامات الصحف التونسية

تونس 01 ذو القعدة 1445 هـ الموافق 09 مايو 2024م واس
اهتمت الصحف التونسية الصادرة اليوم، بدعوة تونس دول العالم إلى الوقوف ضدّ حرب الإبادة والتهجير القسري ‏التي تشنّها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.
وتطرقت إلى مطالبة عدد من النواب في البرلمان التونسي بتشكيل لجنة تحقيق برلمانية في ظاهرة الهجرة غير النظامية، وتداعيات هذا الملف الذي أصبح في صدارة الاهتمامات.
وأوردت فحوى المحادثات التي أجراها الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، رئيس المجلس الوطني بالكونغو إيسيدو مافوبا، حيث جرى بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف أوجه التعاون بين البلدين، إضافة إلى استعراض تطورات الأوضاع في أفريقيا والقضايا الاقليمية والدولية.
وتناقلت تصريحات للمتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد أبو زيد، قال فيها إنه لا يمكن أن تستمر الانتهاكات الإسرائيلية دون محاسبة، مطالبا المجتمع الدولي أن يضطلع بدوره لاتخاذ إجراءات من شأنها محاسبة تل أبيب على انتهاكاتها.
وتناولت صحف تونس مجموعة أخرى من التقارير من بينها تسجيل إيطاليا تراجع عدد الوافدين على سواحلها بطرق غير شرعية بنسبة 60.76 % مقارنة بالفترة ذاتها من 2023، واعتماد الأمم المتحدة، خلال جلستها العامة الـ80 ، مشروع قرار بـ “اليوم العالمي لكرة القدم”.
// انتهى //
11:50 ت مـ
0065