سياسي / اهتمامات الصحف السودانية

الخرطوم 23 شعبان 1444 هـ الموافق 15 مارس 2023 م واس
اهتمت الصحف السودانية الصادرة اليوم بلقاء رئيس جمهورية جنوب السودان سلفاكير ميارديت بمقر إقامته بجوبا أمس عضو مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن شمس الدين كباشي، حيث استعرض عضو مجلس السيادة الفريق أول ركن كباشي خلال اللقاء تطورات العملية السياسية الجارية بالبلاد.
ونقلت عن رئيس الآلية الثلاثية رئيس بعثة يونتامس فولكر بيرتس إن رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان ونائبه الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي مدركين للوضع الأمني وليس لديهم أي مصلحة في صراع مسلح بين القوات النظامية.
وعرجت صحف الأربعاء على تجديد وزير الداخلية السوداني الفريق أول شرطة عنان حامد محمد أن قوات الشرطة تقوم بتطبيق القانون دون تمييز بمهنية واحترافية تهدف خلالها إلى بسط الأمن وحماية الأرواح والممتلكات ومحاربة ومنع الجريمة بربوع البلاد المختلفة.
ولفتت الانتباه إلى عقد القوات البحرية السودانية ونظيرتها المصرية أمس بقاعدة بورتسودان البحرية ورشة بعنوان (التدريب المشترك لتعزيز الأمن البحري بين السودان ومصر) وتستمر حتي الخميس المقبل تحت شعار “نحو سواحل أمنه بخطى ثابتة وعزيمة لا تلين”.
وأولت صحف السودان اهتمامًا بلقاء وزير الصحة السوداني هيثم محمد إبراهيم، أمس بنظيره الجزائري عبد الحق السائحي، حيث جرى بحث عددًا من القضايا المتعلقة بالتعاون بين البلدين في المجال الصحي، وتفعيل الاتفاقيات المشتركة الموقعة في مجال التدريب والاستفادة من التجارب والكفاءات الطبية في البلدين، إضافة إلى التعاون في مجالات صناعة الأدوية.
// انتهى //
10:11ت م
0031