سياسي / اهتمامات الصحف العراقية

بغداد 02 رمضان 1445 هـ الموافق 12 مارس 2024 م واس
اهتمت الصحف العراقية الصادرة اليوم، بإعلان الرئاسة العراقية عن تلقي الرئيس العراقي عبداللطيف جمال اتصالاً هاتفياً من رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي؛ لبحث التطورات في المنطقة والحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، إضافة لتبادل التهاني بمناسبة شهر رمضان الفضيل.
وأشارت إلى إعلان قوات الأمن العراقية القبض على إرهابيين اثنين ينتمون لتنظيم داعش الإرهابي في محافظة كركوك بعد متابعة استخبارية.
وذكرت صحف الثلاثاء مواصلة قوات الأمن العراقية عملياتها العسكرية في صحراء محافظة صلاح الدين والأنبار؛ لملاحقة خلايا تنظيم داعش الارهابي، وتمكنها من قتل مجموعة منهم.
ونقلت إعلان قائد عمليات بغداد الفريق الركن وليد التميمي اعتماد خطة أمنية جديدة في شهر رمضان المبارك لتأمين الأماكن العامة والمواطنين من أي عمل إرهابي.
وتابعت الصحف تطورات الأوضاع في قطاع غزة مشيرةً إلى سقوط العشرات من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين الفلسطينيين جراء مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي لهجماتها على مختلف مدن القطاع.
وعرجت على تجديد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش دعوته عبر تصريحات صحفية لوقف القتال في غزة وفي السودان احتراماً لشهر رمضان المبارك.
// انتهى //
11:45 ت مـ
0056