سياسي / اهتمامات الصحف العراقية

بغداد 28 جمادى الأولى 1444 هـ الموافق 22 ديسمبر 2022 م واس
اهتمت الصحف العراقية الصادرة اليوم الخميس، بمطالبة العراق لدول مجلس التعاون الإسلامي مساعدته في استرداد أمواله المهربة خارج البلاد واستعادة المطلوبين له.
وتناولت الصحف التطورات الأمنية الأخيرة والاجتماع الأمني الكبير برئاسة محمد شياع السوداني رئيس الحكومة الذي أصدر أوامره إلى الضباط الكبار بالتواجد في قواطع العمليات وتغيير الخطط الأمنية عقب الهجمات الأرهابية التي وقعت في ديالى وكركوك وأودت بحياة العشرات من الأشخاص.
وسلطت الضوء على الأزمة الكبيرة بين نقابة المحامين ووزراة الداخلية على خلفية تعرض محاميه لاعتداء من أحد الضباط وقرار النقابة إيقاف الترافع والانتداب وتدخل القضاء لاحتواء الأزمة وإصدار وزير الداخلية أمراً بإجراء التحقيق الفوري بالحادث.
أما عربياً فأوردت صحف الخميس مستنكرة قرار الاحتلال الإسرائيلي بحجز جثمان أسير الذي توفي في مستشفياته ويرفض تسليمه واستنكار الأوساط الفلسطينية ذلك.
دولياً نوهت الصحف للتنديدات والقلق الدولي من قرار طالبان منع الفتيات من الدراسة في الجامعات.
رياضياً عادت الصحف للحديث عن نجاح قطر في تنظيم مونديال كأس العالم الأخير، والدعوات التي أطلقها رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا جياني أنفانتبنيو بشأن تغير مدة إقامة كأس العالم كل ثلاث سنوات // انتهى //
12:39ت م
0045