سياسي / اهتمامات الصحف المصرية

القاهرة 21 جمادى الأولى 1444 هـ الموافق 15 ديسمبر 2022 م واس
اهتمت الصحف المصرية الصادرة اليوم بالمباحثات التي أجراها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في واشنطن مع عدد من قيادات الحزب الجمهوري بمجلس النواب الأمريكي، وتناولت مستجدات قضية سد النهضة ومجمل الأوضاع الإقليمية بالشرق الأوسط.
وسلطت الضوء على تأكيد الرئيس المصري خلال المباحثات، موقف مصر الثابت الذي يهدف إلى صون أمنها المائي من خلال إبرام اتفاق قانوني ملزم بشأن قواعد ملء وتشغيل السد لضمان التدفق الطبيعي التاريخي لمياه النيل إلى مصر.
وأشارت صحف الخميس إلى مصادقة الهيئة العامة للكنيست على مشروعات قوانين كان الائتلاف يسعى إلى تمريرها في عملية تشريعية خاطفة، تمهيدًا لتنصيب حكومة بنيامين نيتانياهو السادسة التي يتشارك الليكود الحكم فيها مع الحريديين وتيار الصهيونية الدينية.
وعرجت على إعلان السلطات الصحية في الصين أنه بات من المستحيل حصر عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” في ظل موجة الإصابات الحالية التي تجتاح البلاد.
وأخبرت أن وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” تستعد اليوم لاستكشاف أعماق المحيطات على كوكب الأرض عبر تثبيت قمر صناعي في المدار تقوده من مقرها.
وتطرقت صحف مصر إلى رفع البنك المركزي الأمريكي رفع سعر الفائدة 50 نقطة أساس ليخفف وتيرة زيادة الفائدة لأول مرة منذ مارس الماضي، لتصل إلى نطاق يتراوح بين 4.25 إلى 4.50 ٪.
// انتهى //
10:48ت م
0032