سياسي / اهتمامات الصحف المصرية

القاهرة 05 ذو القعدة 1444 هـ الموافق 25 مايو 2023 م واس
نوهت الصحف المصرية الصادرة، اليوم، بأن المبادرة المصرية لإنشاء تحالف دولي من زيادة الحيز المالي والتمويلات المتاحة أمام الدول النامية، لتمويل أنشطة مواجهة ظاهرة تغير المناخ، يتم الاستعداد لإطلاقها في سبتمبر المقبل.
ونقلت عن وزير المالية الدكتور محمد معيط، أن هناك العديد من الدول أكدت رغبتها للانضمام للمبادرة على نحو يسهم في تعزيز النمو الأخضر بالبلدان النامية من خلال خلق مساحة مالية كافية للبلدان النامية والأفريقية للاستثمار في المشروعات الخضراء.
ولفتت الانتباه إلى اتفاق الأطراف الليبية على نقاط الخلاف في قانون الانتخابات المتعلقة بانتخاب رئيس الدولة وأعضاء البرلمان.
وواكبت الصحف، تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشيرة إلى حملة المداهمات والاعتقالات التي شنها جيش الاحتلال خلال اقتحامه مدن وقرى في محافظات الضفة الغربية.
وسلطت الضوء على حالة الهدوء الحذر، الذي ساد في ثاني أيام الهدنة والاتفاق على وقف إطلاق النار بين قوات الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، وإعلان منظمة الهجرة الدولية أن السودان شهد نزوح أكثر من مليون شخص داخل البلاد منذ اندلاع الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع.
وتناقلت الصحف المصرية إعلان البيت الأبيض أنه لن يتم اللجوء إلى الدستور الأمريكي لتجاوز أزمة سقف الدين، وذلك قبل أسبوع من المهلة المحدودة لتخلف أكبر اقتصاد في العالم عن سداد ديونه.
// انتهى //
09:36ت م
0025