سياسي / اهتمامات الصحف المصرية

القاهرة 18 جمادى الأولى 1445 هـ الموافق 02 ديسمبر 2023 م واس
أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم تأكيد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، التزام بلاده بمواجهة تحدي تغير المناخ، مشددًا على ضرورة تعزيز العمل الجماعي والعاجل للتعامل مع تحدي تغير المناخ بما يعزز قدرتنا على ضمان التنمية المتوافقة مع البيئة التي تحفظ كوكب الأرض للأجيال المستقبلية.
وركزت على اللقاء الذي عقده الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، على هامش المؤتمر الثامن والعشرين للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “COP28” المنعقد حاليًا بدبي، وتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية أهمها تغير المناخ، والتصعيد في قطاع غزة، ووقف إطلاق النار والتوسع في إدخال المساعدات الإنسانية للقطاع.
وتناقلت صحف السبت إعلان مصر عن أسفها لكسر قوات الاحتلال الإسرائيلي الهدنة الإنسانية المؤقتة في قطاع غزة، وأنها تبذل حالياً أقصى الجهود مع الشركاء من أجل العودة للهدنة في أسرع وقت ومدها لفترات أخرى بما يسمح بمواجهة الأوضاع الإنسانية الخطيرة في القطاع.
ورصدت صحف القاهرة في متفرقات أخرى توافد المصريون بالخارج على السفارات والقنصليات المصرية في مختلف الدول للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية التي انطلقت أمس.
// انتهى //
09:36 ت مـ
0012