سياسي / اهتمامات الصحف المصرية

القاهرة 01 رجب 1444 هـ الموافق 23 يناير 2023 م واس
أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم مباحثات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مع وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني، التي تناولت سبل تطوير العلاقات التجارية والاستثمارية بين مصر وإيطاليا، والتعاون في مجال أمن الطاقة، بالإضافة إلى تعزيز التنسيق والتشاور الثنائي للتصدي للتحديات الإقليمية في منطقة المتوسط، وقضية الهجرة غير الشرعية، وجهود مكافحة الإرهاب.
وتناقلت تأكيد رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفي مدبولي، حرصه على المتابعة المستمرة لما يتم تنفيذه من مشروعات في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، سعياً لرفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين وتلبية للاحتياجات والمتطلبات السكانية والتنموية.
وتابعت صحف الاثنين استمرار الإدانات العربية الواسعة لحرق المصحف الشريف في السويد، مبرزة تأكيد معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، أن حرق المصحف يؤجج مشاعر المسلمين حول العالم.
ونشرت تأكيد رئيس مجلس السيادة بالسودان الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، خلال لقائه وزير الري المصري الدكتور هاني سويلم، حرص بلاده على استمرار التعاون المشترك مع مصر في مجالات المياه.
وتحدثت صحف القاهرة في متفرقات أخرى عن مقتل ٦ أشخاص إثر هجوم شنته حركة الشباب الصومالية قرب مبنى البلدية بوسط العاصمة مقديشو.
// انتهى //
10:10ت م
0017