شراكة إستراتيجية بين صندوق الأمان لمستقبل الأيتام ومجموعة مطاعم حمادة

عمان 23 نيسان (بترا)- وقع صندوق الأمان لمستقبل الأيتام، اليوم الثلاثاء، مع مجموعة مطاعم حمادة، اتفاقية تفاهم وشراكة استراتيجية تهدف إلى دعم وتمكين الشباب من منتفعي الصندوق.
ووقع الاتفاقية، رئيس هيئة المديرين لمجموعة مطاعم حمادة، رائد حماده، ورئيس مجلس إدارة صندوق الأمان لمستقبل الأيتام ليث القاسم، بحضور مدير عام الصندوق نور الحمود، وعضو مجلس إدارته علي مراد.
وفي إطار الشراكة الاستراتيجية، سيجري اختيار 20 طالبًا وطالبة من طلاب الصندوق لتغطية تكاليف رسومهم الدراسية والسكن والتأمين الصحي من قبل مجموعة حمادة، إضافة إلى الاستفادة من برامج ودورات تدريبية في مجال فنون الطهي وتوفير فرص عمل مناسبة لهم.
وتتضمن الشراكة أيضاً دعم الطلاب الحاصلين على شهادات في تخصصات إدارة الفنادق والسياحة، وفنون الطهي، وإدارة الطعام والشراب والتخصصات ذات الصلة، من خلال توفير فرص عمل في مجالات الطهي وإعداد الطعام ضمن فروع مطاعم حمادة، حيث سينظم دورات تدريبية عملية تهدف إلى تطوير مهاراتهم وخبراتهم وتوظيفها في مساراتهم المهنية.
وقال حمادة إن المجموعة تؤمن أن المسؤولية الاجتماعية واجب ديني ووطني تجاه المجتمع وتقتدي في ذلك بالرؤى والتوجهات الملكية السامية لمساعدة الفئات المحتاجة وإحداث التغير في حياتها عبر ممكنات تساعدهم في تجاوز الصعوبات الحياتية.
وأضاف، أن المجموعة تؤمن بأهمية المسؤولية الملقاة على عاتق الشركات ومؤسسات القطاع الخاص ومد يد العون للفئات المحتاجة، مؤكدا أن المجموعة ستعمل من خلال مذكرة التفاهم على توفير التدريب لغايات التشغيل لمنتفعي صندوق الأمان لمستقبل الأيتام على مهن تحتاجها السوق المحلية لا سيما قطاعي المطاعم والفنادق.
بدوره، أعرب القاسم عن تقديره لمجموعة حمادة لدعم المستفيدين من الصندوق وبخاصة لجهة تدريبهم وإكسابهم مهارات سوق العمل وبما يمكنهم من الانخراط في سوق العمل ضمن شركات المجموعة.
ولفت إلى الدعم الذي يقدمه القطاع الخاص للصندوق ومساعدته في تحقيق أهدافه وبرامجه الداعمة للأيتام وتحقيق التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع.
وأشار القاسم إلى أن رسالة الصندوق تهدف إلى ضمان مستقبل كريم للشباب والشابات الأيتام بعد تخرجهم من دور الرعاية، وتمكينهم من أن يصبحوا أفراداً منتجين ومساهمين فاعلين في مجتمعاتهم.
من جهتها، قالت الحمود، إن الصندوق حريص على توفير كل الدعم للأيتام ومساعدتهم على اكتساب المهارات الحياتية والتعليم بمختلف مجالاته وتدريبهم للانخراط في سوق العمل.
وأضافت أن الصندوق يرتبط مع القطاع الخاص بشراكة استراتيجية بهدف الاستثمار بالمنتفعين، وبناء شراكة طويلة الأمد معهم، مبينة أن الصندوق يركز حاليا على التدريب المهني والتقني بما يتلاءم مع احتياجات سوق العمل المحلية.
وتأسس صندوق الأمان لمستقبل الأيتام عام 2006 تحت اسم جمعية صندوق الأمان لمستقبل الأيتام كجمعية خيرية غير ربحية، بمبادرة من جلالة الملكة رانيا العبدالله، ويهدف من خلال برامج التعليم والتأهيل إلى تأمين مستقبل الأيتام فوق سن 18 عاما.
واستفاد من الصندوق منذ تأسيسه حتى الآن أكثر من 4846 يتيماً من جميع محافظات المملكة، وتخرج من بينهم 3383 وبدأوا حياتهم العملية.
يشار إلى أن مجموعة مطاعم حمادة بدأت اعمالها في المملكة عام 1987 وتمتلك حاليا 47 فرعا تشغل أكثر من ألف عامل وعاملة غالبيتهم من الأردنيين.
–(بترا)

س ص/م ف/ف ق
23/04/2024 17:46:10