شرطة الشارقة و التنمية الاقتصادية يبحثان تعزيز التنسيق المشترك

الشارقة في 21 ديسمبر / وام / عقدت القيادة العامة لشرطة الشارقة ودائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة اليوم اجتماعاً بمقر نادي شرطة الشارقة في إطار التنسيق والتعاون بين الجانبين بما يسهم في تعزيز الأمن وإسعاد المتعاملين ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بما يدعم استمرارية تنظيم آلية التنسيق الامني والتجاري في الامارة.

حضر الاجتماع سعادة العميد عبدالله مبارك بن عامر نائب قائد عام شرطة الشارقة وسعادة سلطان بن عبدالله بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية والعميد عبدالله بن نصار نائب مدير عام الموارد والخدمات المساندة والعميد ابراهيم مصبح العاجل نائب مدير عام العمليات الشرطية بشرطة الشارقة والعقيد د. علي أحمد ابو الزود نائب مدير عام الادارة العامة للعمليات المركزية وعدد من مدراء الإدارات بالقيادة وفهد احمد الخميري مدير إدارة التسجيل والترخيص وعلي سيف النقبي مدير إدارة تقنية المعلومات وعلي فاضل رئيس قسم الحماية التجارية و د. مدثر عبدالله المستشار القانوني للدائرة.

وبحث الاجتماع تنظيم عمل بعض المحلات التجارية الخاصة ببيع الدراجات النارية غير المطابقة لاشتراطات قانون السير والمرور الاتحادي وكيفية الحد من مخاطرها وآثارها ووضح الحلول المناسبة لها.

كما استعرض العميد ابراهيم العاجل برنامج (خردة الالكتروني) الذي تم تصميمه وبرمجته تزامناً مع التحول الالكتروني في الإمارة والذي يسهم بدوره في تنظيم عملية الاتجار في الخردة، والحد من المخالفات الناجمة عنها.

وتطرق الاجتماع الى امكانية الربط الالكتروني لبعض الخدمات المقدمة للمتعاملين بادارة ترخيص الآليات والسائقين بشرطة الشارقة ودائرة التنمية الاقتصادية والتي يسعى الجانبان من خلالها لتحقيق اعلى معدل من رضا وسعادة المتعاملين.

وأكد نائب قائد عام شرطة الشارقة في ختام الاجتماع عمق العلاقة التي تربط بين شرطة الشارقة ودائرة التنمية الاقتصادية في دعم مسيرة التحسين والتطوير الخاصة بممارسة الأنشطة الاقتصادية وتنظيم آلية عملها على مستوى الإمارة مثمنا دور دائرة التنمية الاقتصادية المتوافق مع أهداف وتوجهات شرطة الشارقة المنبثقة من استراتيجية وزارة الداخلية والرامية إلى تعزيز الأمن والأمن ورضا المتعاملين بالخدمات المقدمة.