شرطة دبي تعرض في “سوق السفر” خدماتها المتعلقة بإثراء تجربة السياح والزوار

دبي في 8 مايو / وام / تعرض منصة شرطة في معرض سوق السفر العربي 2024 المقام حاليا، الخدمات التي تقدمها إدارة الشرطة السياحية لإثراء تجربة السياح وزوار إمارة دبي.

واطلع زوار المنصة على خدمة الشرطة السياحية، التي تقدمها شرطة دبي لإثراء تجربة المتعاملين في إمارة دبي ومنحهم رحلة سعيدة ومميزة لمختلف معالمها ومناطقها السياحية، بحيث تمكن السياح والزوار من التواصل معها عبر الخدمة المتوفرة على التطبيق الذكي لشرطة دبي والموقع الالكتروني لشرطة دبي، والإجابة عن استفساراتهم واستقبال ملاحظاتهم ومقترحاتهم، وتقديم المساعدة في كل وقت، هذا إلى جانب إلى إمكانية لجوء أفراد المجتمع إلى الشرطة السياحية لطلب المساعدة، عبر البريد الالكتروني [email protected] أو عبر الاتصال بالرقم 901.

كما تُقدم شرطة دبي نبذة حول مجلس “الروح الإيجابية”، الهادف إلى ترسيخ قيم التسامح والتعايش والحوار بين أفراد المجتمع، واحترام الآخرين وتقبلهم، إضافة إلى نشر الثقافة الرياضية والاستفادة من الرياضة كأداة اجتماعية فعالة لاستغلال أوقات الفراغ، بما يعود بالنفع على الجميع. ويعكف على تنفيذ مبادرات توعوية وثقافية وترفيهية، لمختلف فئات وشرائح المجتمع بما فيهم السياح والزوار.

كما قدمت المنصة شرحاً للزوار حول الألعاب الالكترونية التي تستهوي مختلف شرائح المجتمع، بما فيهم الأطفال والشباب، وذلك في إطار جهود شرطة دبي التوعوية بشأن المخاطر التي قد تنجم عن ممارسة هذه الألعاب الالكترونية، إن لم يملك الفرد الوعي الكافي لمواجهتها.

وقال المقدم محمد عبدالرحمن، نائب مدير إدارة الشرطة السياحية في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بشرطة دبي، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات ” وام” إن اقيادة العامة لشرطة دبي تعرض مجموعة من الخدمات المتقدمة، مثل خدمات مكافحة الجرائم الإلكترونية وخدمات الشرطة السياحية التي تستهدف تعزيز أمن زوار الإمارة.

وأشار إلى ان المنصة تقدم نبذة عن متحف شرطة دبي الذي ينقل بمعروضاته وقاعاته تجربة رائدة واستثنائية إلى الزوار عن التاريخ الحافل لرجال الأمن، ويروي لهم قصة التطور والإنجازات المتنوعة التي حققتها شرطة دبي على مدى العقود الماضية في مختلف المجالات الأمنية والمجتمعية. كما يمكن للمهتمين زيارة المتحف افتراضياً عبر المنصة .

كما تستعرض المنصة دورية “لاند روفر” ذات الدفع الرباعي، التي اعتمدتها شرطة دبي في الخدمة منذ مطلع خمسينيات القرن الماضي،و تستعرض المنصة أيضا مدفع (MK1L)، بريطاني الصنع، الذي أدخلته شرطة دبي إلى الخدمة في ستينات القرن الماضي لاستقبال كبار ضيوف الإمارة، ليتم استخدامه لاحقاً لتنبيه الصائمين بموعد الإفطار “مدفع رمضان” خلال شهر رمضان المبارك.

وتستمر منصة شرطة دبي في تنفيذ ورش توعوية للزائرين على مدار 4 أيام المعرض، باللغتين العربية والانجليزية، بشأن الخدمات السياحية التي تقدمها على مدار العام.