شركات إماراتية تبحث سبل تعزيز التعاون مع نظيراتها الكويتية

الكويت في 29 أبريل /وام/ شهد معرض وملتقي الشركات الإماراتية الذي عقد في الكويت على مدى يومي 28 و29 من أبريل الجاري إقبالاً كبيراً من المستثمرين الكويتيين ورجال الأعمال للاطلاع والتعرف على قدرات وإمكانات الشركات الإماراتية المشاركة في الحدث.

وأكد عدد من مسؤولي الشركات الإماراتية والكويتية المشاركين في المعرض والملتقى أن الحدث أسهم في خلق فرص استثمارية مشتركة تصب في منفعة اقتصاد البلدين حيث يعد الملتقى منصة مميزة لمد جسور التعاون وتعزيز الترابط الأخوي والتجاري.

وأضافوا في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام” اليوم أن الحدث حقق زخماً في المناقشات التجارية بين الشركات في مختلف المجالات، مما يؤكد ثقة المستثمرين بالبيئة الاستثمارية الريادية في البلدين، وأعربوا عن تطلعهم لاستكشاف الفرص الاستثمارية لتوسع أعمالهم سواء في السوق الإماراتي أو الكويتي.

وقال حسن حلاوي، مدير عام شركة “إيليت أجرو” للمشاريع الزراعية، :” إن معرض وملتقى الشركات الإماراتية يعد فرصة مثالية لنقل خبرات الشركة في مجال المشاريع الزراعية والتطور العقاري”، مشيرا إلى ريادة “إيليت أجرو” من ناحية الإنتاج الزراعي وتنوع المشاريع التي تقوم بها.

وأوضح حلاوي أن الشركة تضم أكثر من 100 منتج، وتنتج سنوياً نحو أكثر من 200 ألف طن من الخضروات والفواكه من مزارعهم داخل دولة الإمارات وخارجها، مؤكداً على أن وجود “إيليت أجرو” في المعرض والملتقى يهدف لتعزيز ثقافة الأمن الغذائي وتسليط الضوء على أهمية الإنتاج المحلي، وذلك من خلال نقل خبراتهم وتجاربهم مع الأشقاء الكويتيين.

ومن ناحيته، أكد سيف البارزيق، مدير عام قسم التصدير الدولي في مزارع العين، التطلع لتطوير أعمال المنتجات الغذائية والسعي للتوسع والدخول في السوق الكويتية، موضحاً أن المعرض والملتقى يعد منصة رائدة لجمع أصحاب المنفعة تحت سقف واحد.

وقال: .. نسعى إلى تنفيذ شراكات استراتيجية وتجارية، ومن هذا المنطلق نؤكد على أن السوق الكويتي سيضم منتجات مزارع العين قريباً، ونتوقع بأن تكون هناك أيضاً شراكات استراتيجية أخرى مع السوق الكويتي”.

ومن جانبه، قال فريد البستكي، مدير إدارة إينوك للطيران: ” تأتي مشاركتنا في هذا الحدث تماشياً مع الاستراتيجية للمجموعة لتوسيع شبكة منتجاتنا وخدماتنا في المنطقة، وإيماناً منا بأهمية السوق الكويتية وعملائنا فيها، وكلنا ثقة بنجاح هذا الملتقى لما يوفره من منصة شاملة تفتح آفاقا جديدة للتعاون المتبادل”.

وأكد البستكي على أن “إينوك” تحظى بحضور قوي في السوق الكويتية من خلال توفير منتجات متطورة عبر محطة منتجات “مجموعة الساير”، بما في ذلك زيوت التشحيم الصناعية والبحرية، وزيوت السيارات، موضحاً بأن وحدة أعمال قطع غيار ومجموعة اللوجستيات التابعة لمجموعة الساير هي الموزع الحصري لمنتجات مجموعة إينوك في دولة الكويت.

وبدوره، أكد فهد عبدالكريم جعفر، المدير العام لـ ” إسناد للتطوير العمراني”، استعداد الشركة لتقديم الخدمات الاستشارية لتطوير الأعمال في السوق الكويتية، لافتاً إلى أهمية معرض وملتقى الشركات الإماراتية في توسيع أعمال الشركات من كلا البلدين وليس في السوق الكويتية فقط، بل يتيح فرصة كذلك للشركات الكويتية للتوسع في السوق الإماراتي واستكشاف الفرص.

وقال :” إن استكشاف الفرص الاستثمارية في البلدين يسهم في تعزيز العلاقات المشتركة وتحقيق المنفعة للطرفين من خلال تبادل المنفعة”، مضيفا:” هذا المعرض والملتقى ، يشجع على تطوير الأعمال، حيث تم إجراء بعض المناقشات مع الشركات الإماراتية للتعاون في مجال تطوير الأعمال وغيرها من المجالات، موضحاً بأن “بيئة” هي إحدى الشركات التي تم إجراء المناقشات معها.

ومن جانبها، أعربت عفراء الظاهري، مدير أول – تطوير الأعمال في بريسايت، عن طموحهم للتوسع في السوق الكويتي و استهداف الشراكات في مجال الحلول التكنولوجية بالتحديد في الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات الضخم والتعريف بالحلول التي تضمها “بريسايت”، ونسعى لاستكشاف الفرص الموجودة في الكويت، ويعد هذا الحدث محطة ناجحة لخلق الفرص التعاونية بين البلدين”.