شركة هانيويل : أديبك وCOP28 يمهدان الطريق لطاقة أكثر استدامة

أبوظبي في 2 أكتوبر/ وام / قال جورج بو متري، نائب الرئيس والمدير العام لشركة “هانيويل” العالمية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.. إن معرض ومؤتمر “أديبك” بنسخته الحالية اكتسب زخماً كبيراً لا سيما وأنه يعقد قبل أسابيع قليلة من COP28، مؤكداً أن الحدثين يمهدان الطريق لقطاع طاقة أكثر استدامة وأقل انبعاثات كربونية.
كما أكد ريادة الإمارات في توجيه قطاع الطاقة العالمي ليكون أكثر استدامة، لافتاً إلى أن COP28 يمثل نقطة مفصلية في وضع منظومة جديدة لخلق التكامل ما بين الاستدامة والطاقة.
وأشار إلى وجود أربع توجهات أساسية تدعم توجه قطاع الطاقة نحو الاستدامة عالمياً منها، التقاط الكربون، لافتاً إلى أنهم يمتلكون حالياً أكثر من 1100 منشأة لتقنيات تنقية الهيدروجين حول العالم.
وقال ” أصبحنا مستعدين بالكامل لتحديث أصول إنتاج الهيدروجين الحالية وتزويدها بتقنيات التقاط الكربون، ما يمثل خطوة موثوقة من الناحية التجارية ورئيسية في الرحلة نحو تحقيق الحياد المناخي.
وأضاف أن تسارع جهود التقاط الكربون يسهم في تمهيد الطريق أمام تطوير الهيدروجين الأزرق بوصفه حلاً تكنولوجياً فعالاً يدعم مساعي التحوّل في قطاع الطاقة مشيرا إلى التحول الرقمي وقياس الانبعاثات، مؤكدا أن مسألة الرقمنة أساسية في تحول الشركات وتخفيض بصمتها الكرونية، لافتاً إلى تنامي عمل الشركة في المنطقة مع تزايد الوعي بأهمية تبني الحلول الرقمية.
وتحدث بو متري، عن استخدام الوقود المستدام في قطاع الطيران الذي لا يساهم سوى بـ3% من انبعاثات غازات الدفيئة عالمياً، غير أنه لا يمكن معالجة الانبعاثات الناتجة عن الرحلات الطويلة إلا بالاعتماد على وقود الطيران المستدام الجديد.
وأشار إلى أنهم وحتى الآن نجحوا بترخيص أكثر من 40 مشروعاً من مشاريع الوقود المتجدد ووقود الطيران المستدام في جميع أنحاء العالم، في حين تدرس جميع شركات تكرير النفط السبل المتاحة أمامها لدخول هذه السوق.
كما أشار إلى خفض استخدام الطاقة في عمليات الإنتاج باعتباره أحد التوجهات التي يمكن أن تسهم في توجيه دفة قطاع الطاقة العالمي ليكون أكثر استدامة.