شركة “UIS”تتوقع نمو قطاع التكنولوجيا المالية في الإمارات أكثر من 6.5% العام المقبل

دبي في 6 مايو /وام/ أكد البروفيسور جهاد فيتروني، الرئيس التنفيذي لشركة خدمات التأمين غير المحدودة “UIS” أن قمة دبي للتكنولوجيا المالية 2024 التي انطلقت أعمالها اليوم في الإمارة ترسخ الدور الريادي الذي تلعبه دولة الإمارات في تعزيز نمو القطاع المالي والتكنولوجي على الأصعدة كافة.

وقال فيتروني في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات على هامش القمة التي تعقد على مدار يومي 6 و7 مايو الجاري إن دولة الإمارات تدرك أهمية مواصلة تطوير البنية التحتية الرقمية لمواكبة التطورات العالمية وتعزيز الاستثمارات التكنولوجية في شتى المجالات بما فيها القطاع المالي الذي يشهد تطورا تصاعديا.

وتوقع الرئيس التنفيذي لـ “UIS” في هذا الإطار أن يشهد قطاع التكنولوجيا المالية في الدولة نموا يتجاوز 4.5% العام الجاري وأكثر من 6.5% للعام المقبل، موضحا أن التوقعات تعكس حجم الاستثمارات الكبير الذي تضخه الدولة في هذا القطاع الحيوي الذي يسهم بدور فعال في تطوير مختلف القطاعات وتسريع عجلة التنمية الاقتصادية المستدامة في الإمارات.

وأكد فيتروني أهمية التكنولوجيا في القطاع المالي كونها تعد جزءا لا يتجزأ من تطوير منظومة الأعمال والخدمات المالية موضحا أن التقنيات الحديثة تسهم في ضمان نمو القطاع بشكل مستمر.

ولفت إلى أن التكنولوجيا ساهمت بشكل كبير في تقليل الكلفة على الأفراد والمستثمرين في مختلف المجالات وتوفير فرص نوعية للشباب والأجيال القادمة للتواجد بشكل فعال في العديد من القطاعات.

وحول المشاركة في قمة دبي للتكنولوجيا المالية 2024، قال فيتروني إن دولة الإمارات بعقدها هذه القمة تجمع أسواق المال والتكنولوجيا العالمية تحت قبة واحدة لتبادل أفضل الممارسات والتجارب لتطوير الأعمال والقطاع ككل، موضحا أن القمة تعد حافزا كبيرا لتسريع تطوير الأعمال والتعاون بين مختلف الجهات المشاركة .