عام / مجمع الفقه الإسلاميِ والمجلس الإسلامي السنغافوري يوقعان مذكرة تفاهم

جدة 22 رجب 1445 هـ الموافق 03 فبراير 2024 م واس
وقَّع مجمع الفقه الإسلاميِ والمجلس الإسلامي السنغافوري، أمس، مذكرة تفاهم، بحضور معالي وزير التنمية الاجتماعية، والوزير المكلف بشؤون الإسلام بجمهورية سنغافورة ماساغس ذو الكفل، وذلك بمدينة سنغافورة.
ووقّع مذكرة التفاهم عن المجمع معالي الأمين العام لمجمع الفقه الإسلامي الدكتور قطب مصطفى سانو، وعن المجلس الإسلامي السنغافوري الرئيس التنفيذي للمجلس قادر محيي الدين.
وتهدف المذكرة، إلى تعزيز التعاون بين المؤسستين في مجال البحوث في الفتوى والقضايا المعاصرة، وتبادل الزيارات والمطبوعات العلمية، والتنظيم المشترك للندوات والمؤتمرات حول قضايا ومسائل الفتوى، فضلاً عن نشر منهج الوسطية، وقيم الاعتدال والتسامح والتعايش والانفتاح.
وثمن معالي الأمين العام، جهود المجلس الإسلامي السنغافوري في رعاية شؤون الإسلام والمسلمين في جمهورية سنغافورة، الذي يمثل حلقة وصل بين الدولة والمسلمين، إلى جانب التعامل مع التحديات والفرص والاستفادة من التطور والتقدم والنهضة التي تشهدها جمهورية سنغافورة، مؤكداً استعداد المجمع التام على تقديم كل دعم فكري وعلمي للمجلس في كافة المجالات التي يحتاج إليها، وبخاصة في مجال البحوث والدراسات، والمؤتمرات والندوات.
من جانبه، عبر الرئيس التنفيذي للمجلس، عن اعتزازه بتوقيع هذه المذكرة مع المجمع الذي يمثل أكبر مرجعية فقهية معاصرة، وتحظى قراراته وتوصياته بالاحترام والتقدير في جميع أنحاء العالم، متمنياً أن تكون هذه المذكرة بداية لعلاقات تعاون واسعة وشراكة دائمة بين المؤسستين في مجال البحوث في الفتوى ودراسة القضايا المعاصرة، إضافة إلى الاستفادة القصوى من قرارات وتوصيات المجمع في مختلف القضايا والمسائل والنوازل.
// انتهى //
14:39 ت مـ
0035