عام / محافظ حفر الباطن يستقبل رئيس وقيادات هيئة تطوير المنطقة الشرقية

حفر الباطن 25 شعبان 1445 هـ الموافق 06 مارس 2024 م واس
استقبل صاحب السمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل محافظ حفر الباطن في مكتبه أمس، الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير المنطقة الشرقية المهندس عمر بن صالح العبداللطيف، يرافقه عدد من قيادات الهيئة، بحضور أمين المحافظة حفر الباطن المهندس خلف العتيبي.
وبدأ اللقاء بالحديث عن أهمية محافظة حفر الباطن بصفتها واحدة من المحافظات المتميزة بثروتها الحيوانية ومناطقها البيئية الجاذبة.
بعدها قدّم المهندس العبداللطيف عرضاً عن أدوار الهيئة وأبرز المشاريع القائمة في محافظة حفر الباطن ودراسة حالتها، تلاها نبذة عن برنامج سرب الذي يضع المسؤولين ومتخذي القرار على الاطلاع التام عن حالة المشاريع بكل تفاصيلها، كما تم عرض المؤشرات الحضرية للمحافظة ومقارنتها على مستوى المملكة وفقاً للمعايير العالمية.
واستعرض اللقاء دراسة المخطط الشامل الذي تعمل عليه الهيئة وبحث الخيارات المناسبة وأبرز الحلول وإيجاد الفرص لتنمية مستدامة ورفع مشاركة محافظة حفر الباطن في الناتج المحلي، إضافةً إلى التوجهات التنموية المستقبلية في المحافظة والتوسعات السكانية لها.
فيما أشار المهندس العبداللطيف، إلى أن الهيئة عملت بتوجيه من سمو أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس هيئة تطوير المنطقة ومتابعة سمو نائبه نائب رئيس مجلس الهيئة؛ على سد الفجوات التنموية من خلال إعداد المخطط الشامل لمحافظة حفر الباطن ووضع التوجهات التنموية المستقبلية والتي ستكون خارطة الطريق التنموي للمحافظة للسنوات القادمة.
// انتهى//
16:07 ت مـ
0146