عبدالعزيز النعيمي يدشن “عجمان إيفنتز كالندر” في سوق السفر العربي

عجمان في 8 مايو / وام / دشّن الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان، اليوم، “عجمان إيفنتز كالندر” وذلك خلال زيارته لمنصة عجمان في سوق السفر العربي الذي تختتم فعالياته غدا الخميس في مركز دبي التجاري العالمي.

تتضمن فعاليات “عجمان إيفنتز كالندر” تشكيلة واسعة من المهرجانات الثقافية، والعروض الفنية، والأنشطة الرياضية والترفيهية التي تناسب جميع الفئات والأذواق، ما يجعلها وجهة مثالية للزوار والمجتمع المحلي على حد سواء.

وقال الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي، إن معرض سوق السفر العربي 2024 في دبي، يعد الحدث الأبرز في مجال السفر والسياحة، وتعكس مشاركة إمارة عجمان هذا العام في المعرض التزامها بتطوير وإنماء الفعاليات والأنشطة السياحية، وهو أمر يشكل أساسا حيويا لتحسين مستوى الخدمات وتقديمها بمعايير عالمية، وذلك في ظل التقدم البارز الذي تحققه إمارة عجمان في مختلف القطاعات، خاصة القطاع الخدمي.

وأثنى الشيخ عبدالعزيز النعيمي على الجهود الكبيرة التي بذلها فريق العمل في دائرة التنمية السياحية في عجمان لتوسيع نطاق الأنشطة والفعاليات في الإمارة، معربا عن تفاؤله بتحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل.

وقال سعادة محمود خليل الهاشمي مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان، إن الدائرة تعلن في سوق السفر العربي 2024 عن “عجمان إيفنتز كالندر” والأنشطة التي يمكن القيام بها في عجمان، مشيرا إلى أن الأنشطة المتنوعة تُلبي احتياجات الزوار وتنسجم أيضا مع رؤية عجمان 2030 كوجهة ديناميكية وشاملة.

ومن بين أبرز الفعاليات، مهرجان عجمان للسيارات، وهو احتفال على مدار العام يعرض أحدث الابتكارات والتشويق في مجال السيارات في مواقع مختلفة عبر عجمان.

كما تشمل الأحداث، مسابقات رياضية مثل سباق عجمان للجري وبطولة الألعاب الإلكترونية، إلى جانب الفعاليات الثقافية مثل مهرجان ليوا عجمان للرطب والعسل، ومهرجان الأوتار الفلكلورية، والأمسية الشعرية “بوح القوافي”، ومهرجان عجمان للمأكولات.

ويتضمن “عجمان إيفنتز كالندر” تحديات رياضية مثل ركوب الدراجات، وسباقات الدواثلون والترايثلون، ونصف ماراثون عجمان، ما يبرز التزام عجمان بالرياضة وتشجيعها لاتباع حياة صحية، حيث يُعتبر هذا النوع من الفعاليات جزءا من جهودها لتعزيز الوعي بأهمية النشاط البدني والحفاظ على الصحة.

وتتوج هذه الأنشطة بعرض للألعاب النارية الكبير في ليلة رأس السنة، لتكون استقبالا رائعا لعام 2025.

وتعرض دائرة التنمية السياحية في عجمان أيضا مجموعة من الأنشطة الجاذبة في عجمان، بما في ذلك تجارب الرفاهية والتسوق والبيع بالتجزئة.

ومن أبرز التجارب مسارات مصفوت، التي تقع في منطقة مصفوت المعروفة بأنها ملاذ محبي المغامرة ورياضة المشي لمسافات طويلة، حيث تخلق التضاريس المرتفعة درجات حرارة أكثر برودة، ما يجذب محبي الطبيعة للمشي في الهواء الطلق وركوب الدراجات الجبلية والنزهات العائلية واستكشاف الوادي المحيط بها.

كما تتوفر تجربة “ترفيه كارتينغ”، التي تمنح الفرصة لقيادة مذهلة في عالم الكارتينغ وتجربة ترفيهية استثنائية للقيادة بسرعات عالية في بيئة آمنة.

كما تتمتع إمارة عجمان بتراث ثقافي وتاريخي غني، تبرزه بعض أهم الوجهات السياحية فيها، بما في ذلك متحف عجمان ومتحف مصفوت، وبيت راشد الخضر.

ويندرج المسار التراثي في عجمان، الذي تم افتتاحه في فبراير 2024، ضمن مشروعات عجمان التراثية لتجسيد الصورة المستدامة لعجمان كمدينة تاريخية عريقة.