“عذب المعاني” في ليالي الشعر ضمن “أبوظبي للكتاب”

أبوظبي في 2 مايو/ وام / شهدت “صالة منف” في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، ضمن فعالية “ليالي الشعر” إحدى أهم فعّاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2024 الذي يختتم أعماله الأحد المقبل.. أمسية شعرية تحت عنوان “عذب المعاني” استضافت الشاعر والإعلامي سعادة بطي المظلوم، والشاعر والإعلامي عبيد بن قذلان المزروعي وأدارها الإعلامي حامد بن محمدي.

وتواصل فعّالية “ليالي الشعر” استضافة أبرز نجوم الشعر النبطي في الدولة الذين أسهموا في إثراء الثقافة وحافظوا على التراث المحلي حيث يقوم مركز أبوظبي للغة العربية المنظّم للحدث بالاحتفاء بهم وتكريمهم ودعمهم في كافة المجالات.
وتحدث المظلوم والمزروعي خلال الأمسية عن مسيرة الشاعر الكبير عوض بن راشد السبع الكتبي، شاعر الجمال والغزل العفيف الذي تميّز بأشعاره وفنونه التراثية مثل الغناء البدوي الأصيل كالشلات والطارج وبعض القصص والأهازيج الشعبية.

وأعلن عبيد المزروعي عن إعداد كتاب جديد يوثّق فيه مسيرة الشاعر وأعماله وتجربته الشعرية وذلك بدعم من مركز أبوظبي للغة العربية، كما تحدّث عن تجربة الشاعر عوض الكتبي الشعرية الثرية التي أسهمت إلى حدّ كبير في الحفاظ على الموروث الثقافي الإماراتي، كما أنها وثّقت لحقبات مهمّة من تاريخ الإمارات.
من جانبه، تحدث الشاعر والإعلامي بطي المظلوم عن علاقته الوطيدة بالشاعر عوض الكتبي وأخلاقه، مشيراً إلى تجربة الكتبي في المجال الإعلامي والبرامج الإذاعية والتلفزيونية التي شارك فيها ولاقت حضوراً مميّزاً، فالشاعر كان يتميّز بعذوبة ونقاء الصوت وينفرد بلحن جميل.