عشرات الشهداء والجرحى جراء غارات مكثفة على مناطق متفرقة من قطاع غزة

غزة في 18 ديسمبر /قنا/ استشهد وأصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين جراء غارات مكثفة شنها الاحتلال الإسرائيلي على عدة مناطق في قطاع غزة، دمر خلالها عشرات المنازل والبنايات والشقق السكنية والممتلكات العامة والخاصة.

وأفادت مصادر طبية، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية وفا، باستشهاد عدد من المواطنين ووقوع عشرات الإصابات بعد قصف مدفعي على محيط شارع الصحابة بحي الدرج في مدينة غزة.

كما ارتقى عدد من الشهداء وأصيب آخرون جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلا في حي الأمل غربي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال وطائراته الحربية حي الشجاعية شمال شرقي غزة، وأطلقت قنابل غاز ودخان بكثافة على منطقة الشيخ رضوان بمدينة غزة.

وكانت طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفت ودمرت جميع المستشفيات في مدينة غزة وشمالها، ما تسبب في استشهاد المئات من المرضى الذين كانوا يعالجون داخل تلك المستشفيات.

وأشارت وزارة الصحة الفلسطينية إلى أن قوات الاحتلال دمرت اليوم آخر أقسام مستشفى الشفاء، الذي يعد أكبر مستشفيات قطاع غزة، وهو قسم الجراحة الذي قصفته طائرات الاحتلال، ما أدى إلى استشهاد نحو عشرين نازحا، وما تبقى فيه من الجرحى والمرضى، كما دمرت مستشفى كمال عدوان شمالي القطاع بعد حصار استمر ثمانية أيام.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي دمرت قبل عدة أسابيع المستشفى الإندونيسي بعد حصاره لعدة أيام، ومستشفى العيون والأطفال غربي مدينة غزة.

ويواصل الاحتلال عدوانه المكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوا وبرا وبحرا، لليوم الثالث والسبعين على التوالي، مخلفا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، فيما لا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، وذلك في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.