عشرات الشهداء والجرحى في سلسلة غارات عنيفة للاحتلال على مخيم النصيرات وأحياء غزة

غزة في 02 ديسمبر /قنا/ استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين في غارات إسرائيلية عنيفة، مساء اليوم، استهدفت منازل المواطنين بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلين في مخيم النصيرات، ما أدى لاستشهاد 13 مواطنا على الأقل بينهم أطفال ونساء، وإصابة العشرات بجروح متفاوتة تم نقلهم إلى مستشفى العودة، إضافة إلى وجود العشرات تحت الأنقاض.

كما قصفت طائرات الاحتلال مبنى سكنيا بمنطقة الصفطاوي وشارع الجلاء شمال مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد وإصابة العشرات، تم نقلهم إلى مستشفى المعمداني.

وشنت قوات الاحتلال سلسلة غارات على أحياء التفاح والدرج والشجاعية، والصبرة في مدينة غزة، فيما قصفت مدفعية الاحتلال عشرات القذائف شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

ومنذ انتهاء الهدنة المؤقتة، أمس الجمعة، تواصل قوات الاحتلال شن عشرات الغارات وتدمير المنازل على رؤوس قاطنيها في أنحاء متفرقة من قطاع غزة، ما أدى إلى وقوع مئات الشهداء والجرحى، فضلا عن وجود عشرات آخرين تحت الأنقاض المنازل المدمرة.

وهذه ليست المجزرة الأولى التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق الآمنين في منازلهم والنازحين في المستشفيات ومدارس الايواء في جباليا وغيرها من مناطق ومدن قطاع غزة.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، استشهد أكثر من 15 ألف مواطن، بينهم 6150 طفلا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، إضافة إلى أكثر من 37 ألف جريح، في حصيلة غير نهائية.

وما زال الآلاف من المواطنين في عداد المفقودين، ويرجّح أن يكون غالبيتهم قد استشهدوا تحت أنقاض منازلهم، ولم تستطع طواقم الإسعاف والإنقاذ من انتشالهم حتى اللحظة.