غداً.. انطلاق نهائيات بطولة العالم لكرة السلة الثلاثية أبوظبي 2022

أبوظبي في 9 ديسمبر/ وام/ تنطلق غداً في “ياس باي” بجزيرة ياس نهائيات بطولة العالم لكرة السلة الثلاثية أبوظبي 2022، بتنظيم من مجلس أبوظبي الرياضي وبالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة السلة.

وعقد منظمو الحدث مؤتمراً صحفيا اليوم في نفس الملعب الذي سيستضيف المنافاسات، حضره كل من عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وأليكس سانشيز المدير الإداري في الاتحاد الدولي لكرة السلة، وكارليس لاسمانيس لاعب فريق ريجا اللاتيفي.

ويقول عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي “يسعدنا أن نستضيف نهائيات بطولة العالم لكرة السلة الثلاثية في أبوظبي، في هذا المكان الرائع على أحدث الواجهات البحرية في أبوظبي.

وأضاف :” أتوجه بالشكر لجميع العاملين في الاتحاد الدولي لكرة السلة، لتعاونهم معنا ومساهمتهم في التعريف بهذه اللعبة في أبوظبي، وتقديم الدعم اللازم لنشرها في المجتمع”.

وتابع قائلً إن نخبة من لاعبي كرة السلة في العالم سيتواجدون هنا لتمثيل 12 فريقاً عالمياً بمن فيهم نجوم الاولمبياد، لذلك نتوقع بأن تكون المنافسات قوية ومثيرة على مدار اليومين، ليتحدد بطل العالم في هذه اللعبة هنا من أبوظبي.

وأشار العواني إلى أنه من مكتسبات استضافة هذا الحدث العالمي، تشجيع 120 فريقاً من عموم فئات المجتمع، للمشاركة في البطولة المجتمعية التي انطلقت قبل شهر تقريباً.

وقال أليكس سانشيز، المدير الإداري في الاتحاد الدولي لكرة السلة: أشكر مجلس أبوظبي الرياضي على الدعم المستمر للاتحاد الدولي لكرة السلة، والمساعدة في ضم لعبة كرة السلة الثلاثة إلى الألعاب الأولمبية، والتي كانت رحلتها طويلة وشاقة، شهدنا خلالها الكثير من التحديات التي واجهتنا حتى تصبح لعبة كرة السلة الثلاثية من الألعاب الأولمبية.

واختتم سانشيز قائلا : أتطلع إلى متابعة الحدث خلال عطلة الأسبوع، والفرق واللاعبون متحمسون للغاية للتنافس في جزيرة ياس بأبوظبي.