“غرفة أبوظبي” شريكا حكوميا إستراتيجيا لـ “دريفت إكس”

أبوظبي في 24 أبريل/ وام / أعلنت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي عن دعمها لفعالية «دريفت إكس» (DRIFTx)، كشريك حكومي إستراتيجي.

ويعتبر هذا الحدث منصة دولية متخصصة لعرض حلول التنقل الذكية وذاتية القيادة، واستخداماتها الجوية والبرية والبحرية في قطاع النقل والتنقُّل المستدام.

ويعقد “دريفت إكس” غدا الخميس وبعد غد الجمعة بحلبة ياس مارينا في أبوظبي، بالشراكة مع دائرة البلديات والنقل بأبوظبي، ومكتب أبوظبي للاستثمار، ومجمع صناعة المركبات الذكية، وذاتية القيادة وشركة بيانات، وعدد من الشركاء الإستراتيجيين.

وتنسجم شراكة الغرفة مع جهودها الرامية إلى تعزيز مكانة أبوظبي كعاصمة عالمية للنقل الذكي والمستدام، ولتحفيز جذب المزيد من الاستثمارات في هذا القطاع الحيوي الذي يشهد نموا عالميا ملحوظا في الآونة الأخيرة.

وقال سعادة أحمد خليفة القبيسي، مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي:” تنسجم رعاية ودعم الغرفة وشراكتها الإستراتيجية مع “دريفت إكس” في إطار الحرص على تعزيز الشراكة مع مختلف الجهات في القطاعين الحكومي والخاص، بما يسهم في تطوير آفاق التعاون وتحقيق التكامل الاقتصادي لدفع منظومة الأعمال في أبوظبي”.

وأضاف أن هذه الشراكة تساهم بدور محوري في دعم نمو وازدهار مختلف القطاعات التجارية والصناعية، لاسيما قطاع النقل الذكي والمستدام وقطاع التكنولوجيا المتطورة والذكاء الاصطناعي.

وأوضح القبيسي “توفر فعالية “دريفت إكس” فرصا واعدة لرجال ورواد الأعمال والشركات المحلية للاستثمار والتعاون وتبادل الخبرات، والاطلاع على أحدث أنظمة وحلول وتقنيات قطاع النقل الذكي والمستدام، وهو ما من شأنه أن يدعم الجهود الرامية إلى تعزيز مكانة أبوظبي كعاصمة عالمية للنقل المستدام، ويدعم مبادراتها لتوظيف النقل الذكي والصديق للبيئة في دفع منظومة الابتكار في الإمارة”.

ويعتبر”دريفت إكس” معرضا رائدا لقطاع النقل البري والجوي والبحري، ومنصة دولية وإقليمية استثنائية تجمع نخبة من أهم الخبراء العالميين في هذا المجال لبحث أفضل السبل لبناء منظومة نقل مستقبلية أفضل وأكثر استدامة.

ويستقطب المعرض أكثر من 100 عارض من كبرى الشركات العاملة في هذا القطاع الحيوي الصاعد والمتنامي من مختلف دول العالم.

وتستضيف فعالية “دريفت إكس” جلسات نقاش تفاعلية تجمع عدد كبير من الجهات المختصة والمعنيين لتبادل الأفكار والعمل معا على تطوير هذا القطاع، كما سيتم خلاله استعراض الابتكارات التي تدعم قطاع صناعة المركبات الذكية وذاتية القيادة، والطيران المستدام، وتكنولوجيا الطائرات من دون طيار، وأنظمة الطرق والسكك الحديدية الذكية، والحلول البحرية الصديقة للبيئة، وغيرها.

يأتي انعقاد “دريفت إكس” في أبوظبي، في وقت تشير التوقعات فيه إلى أن سوق المركبات الذكية وذاتية القيادة، سيشهد نموا كبيرا على المستوى العالمي، ليصل حجمه إلى نحو 448.6 مليار دولار بحلول عام 2035.