قطر الخيرية تشيد 4 مدارس جديدة في بنغلاديش

دكا في 27 سبتمبر /قنا/ أعلنت “قطر الخيرية” عن مشروع لبناء 4 مدارس جديدة في عدة مناطق ببنغلاديش، وذلك في إطار مواصلة جهودها لبناء وتجهيز المزيد من المدارس التي تشتمل على أقسام سكنية للطلبة.

وجاء بناء المدارس الجديدة في مناطق “جيباندا، وجوبالجانج، ومهيروبور، وبوجرا”، حيث تضم كل مدرسة أقساما داخلية لمبيت الطلبة، ومطاعم لتوفير الوجبات لهم، وغرفا للمدرسين، بالإضافة إلى الفصول الدراسية، ومن المنتظر أن يستفيد منها آلاف الأطفال في بنغلاديش.

ولاقت مبادرة “قطر الخيرية” ببناء المدارس الجديدة ترحيبا رسميا واسعا في بنغلاديش، حيث قال مسعود الرحمن، ممثل الحكومة في منطقة “أوبازيلا باريشاد”: “تهتم “قطر الخيرية” بدعم مبادرات الحكومة لتعزيز قطاع التعليم وتقديم الخدمات اللازمة لهم، ونحن نثمن جهودهم الكبيرة”.

من جهته، قال عزيز الرحمن رئيس لجنة المدارس في منطقة “بوجرا”: “لا توجد في منطقتنا مدارس مجهزة بشكل جيد لأطفالنا، نحن سعداء لرؤية “قطر الخيرية”، التي تقوم ببناء هذه المدارس الحديثة والمجهزة بالكامل، نأمل أن توفر هذه المدارس بيئة جديدة للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور، شكرا لأهل الخير في قطر، ولـ “قطر الخيرية” على دعمهم التعليم في بلدنا”.

ويأتي بناء وتجهيز هذه المدارس في إطار سعي “قطر الخيرية” إلى توفير بيئة دراسية مشجعة للأطفال الأيتام وأبناء الأسر لدعمهم على مواصلة مسيرتهم الدراسية؛ حيث تعمل “قطر الخيرية” من خلال مشاريع التعليم على تنفيذ الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة، والمتمثلة في ضمان تعليم جيد وشامل ومنصف، وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع بحلول عام 2030.

جدير بالذكر أن “قطر الخيرية” قد شيدت في السنوات الخمس الماضية ما يقارب 50 مدرسة مزودة بأقسام داخلية للطلبة، يستفيد منها أكثر من 10 آلاف طالب، كما تكفل “قطر الخيرية” 3312 طفلا يتيما في بنغلاديش، وتوفر لهم كافة نفقات التعليم لضمان مستقبل جيد لهم.