قطر تعلن انطلاق قمة بحيرة (لوسيرن) واجتماع لجنة رفيعة المستوى بمشاركة أمريكا وإيران وباكستان

قطر تعلن انطلاق قمة بحيرة (لوسيرن) واجتماع لجنة رفيعة المستوى بمشاركة أمريكا وإيران وباكستانالدوحة – 21 – 6 (كونا) — أعلنت قطر اليوم الأحد بصفتها وسيطا عن انطلاق أعمال قمة بحيرة (لوسيرن) والاجتماع الأول للجنة رفيعة المستوى بمشاركة ممثلين عن الولايات المتحدة وإيران والدولتين الوسيطتين قطر وباكستان معربة عن تطلعها إلى أن تفضي هذه الاجتماعات إلى التوصل إلى اتفاق شامل ودائم يعالج جميع الجوانب التي تناولتها مذكرة التفاهم.وقال مستشار رئيس مجلس الوزراء المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية القطرية الدكتور ماجد الأنصاري في تصريح لوكالة الأنباء القطرية (قنا) إنه تم تشكيل مجموعات فنية وتقنية متخصصة للتفاوض بشأن بنود الاتفاق النهائي الذي سيغطي كافة جوانب مذكرة التفاهم بالإضافة إلى تشكيل مجموعات متابعة تعنى بتنفيذ المذكرة ومواكبة التقدم المحرز وصولا إلى إبرام الاتفاق النهائي بما يعكس التزام جميع الأطراف بالمضي قدما في العملية التفاوضية بحسن نية وبهدف التوصل إلى اتفاق شامل ومستدام.وأكد أن دولة قطر ستواصل بصفتها إحدى الدول الوسيطة العمل مع باكستان وكافة الأطراف المعنية لتهيئة بيئة إيجابية تمكن المفاوضات من تحقيق أهدافها انطلاقا من إيمانها الراسخ بأن الحوار والدبلوماسية يمثلان السبيل الأمثل لمعالجة النزاعات وتسوية الخلافات.وأعرب الانصاري عن تقدير دولة قطر للدور المهم الذي تضطلع به باكستان كشريك ووسيط في هذا المسار مثمنا تعاونها الوثيق وجهودها في دعم العملية التفاوضية معربا عن تقدير دولة قطر لالتزام الولايات المتحدة وإيران بالحلول الدبلوماسية وللدعم الذي قدمته المملكة العربية السعودية وتركيا ومصر والإمارات العربية المتحدة وسائر الدول الشقيقة والصديقة بما أسهم في تهيئة الظروف المواتية لدفع هذا المسار إلى الأمام.وجدد الدكتور الأنصاري تأكيد دولة قطر دعمها الكامل لكافة الجهود الرامية إلى إنجاح المفاوضات والتوصل إلى اتفاق نهائي يعزز السلام المستدام والأمن والاستقرار والازدهار في المنطقة. (النهاية)س س س / ن س ع