قطر وكوريا الجنوبية توقعان مذكرة تفاهم بشأن تطوير إدارة الطيف الترددي

الدوحة في 20 ديسمبر /قنا/ وقعت دولة قطر، ممثلة بهيئة تنظيم الاتصالات، وجمهورية كوريا، ممثلة بهيئة خدمات الإدارة المركزية للطيف الترددي، التابعة لوزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مذكرة تفاهم بشأن تطوير إدارة الطيف الترددي.

وقع المذكرة عن الجانب القطري المهندس أحمد عبدالله المسلماني رئيس هيئة تنظيم الاتصالات، وعن الجانب الكوري السيد جيونجسام كيم مدير عام هيئة خدمات الإدارة المركزية للطيف الترددي.

تأتي هذه المذكرة إدراكا من الطرفين بأهمية التعاون المتبادل من أجل الاستخدام الفعال للطيف الترددي، وتطوير خدمات الاتصالات الراديوية، ورغبة منهما في التعاون المثمر وإبرام شراكة وطيدة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وبموجب مذكرة التفاهم، يتعاون الطرفان في مجالات إدارة الطيف الترددي وفقا لمتغيراته البيئية، والاستجابة المشتركة لأساليب مراقبة الطيف الترددي، بما في ذلك مراقبة الاتصالات الراديوية الساتلية، وتبادل الخبرات في مجالات التعليم والتدريب من أجل تعزيز الموارد البشرية في مجال إدارة الطيف الترددي.

وتتضمن المذكرة كذلك التعاون في المؤتمرات المتعلقة بإدارة الطيف الترددي التي يستضيفها الاتحاد الدولي للاتصالات وغيره من المنظمات الدولية، وتبادل الخبرات والمعلومات المتعلقة بإدارة الطيف الترددي خلال الأحداث الدولية التي يستضيفها الجانبان.