قمة أوروبية – بريطانية تعقد في بروكسل 22 يوليو المقبل لتعزيز التعاون المشتركبروكسل – 16 – 6 (كونا) — أعلن رئيس المجلس الأوروبي أنطونيو كوستا اليوم الثلاثاء أن الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة سيعقدان قمتهما الثانية في بروكسل يوم 22 يوليو المقبل مؤكدا أن التعاون الوثيق بين الجانبين يمثل ضرورة لتعزيز الأمن والقدرة على الصمود والازدهار المشترك في أوروبا.وقال كوستا في بيان نشره على موقع (إكس) للتواصل الاجتماعي عقب لقائه مع رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين على هامش اجتماعات مجموعة السبع (جي.7) إن “التعاون الوثيق بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة أمر أساسي لأمننا الأوروبي المشترك وقدرتنا على الصمود وازدهارنا”.وأضاف أن الجانبين يعملان بشكل وثيق من أجل إنجاح القمة المقبلة في بروكسل مشيرا إلى أهمية مواصلة تعزيز الشراكة والتنسيق بين الاتحاد الأوروبي وبريطانيا في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.وتأتي القمة في إطار الجهود الرامية إلى تحسين العلاقات بين الطرفين بعد مرور نحو عقد على تصويت بريطانيا لمصلحة الخروج من الاتحاد الأوروبي عام 2016. (النهاية)أ ر ن / م ع ح ع