قمة AIM للاستثمار .. مشاركات قوية ونجاح يفوق التوقعات

أبوظبي في 9 مايو/ وام / أكد داوود الشيزاوي رئيس قمة AIM للاستثمار ورئيس منظمة AIM العالمية.. أن القمة حققت نجاحا كبيرا فاق التوقعات، وكانت المشاركة إيجابية وقوية جدا، حيث شارك خلال 3 أيام أكثر من 45 وزير اقتصاد ووزير استثمار من دول مختلفة، إضافة إلى المستثمرين.
وقال في تصريح لوكالة أنباء الأمارات “وام”.. إن القمة شهدت حضور أكثر من 12 ألف مستثمر من أكثر من 188 دولة واليوم تختتم بمخرجات ومحتوى ممتاز من قبل المشاركين الذين تعدوا الـ 1000 متحدث رئيس في أكثر من 450 جلسة حوارية على مدار الثلاث أيام.

وأضاف “ نهدف في قمة الاستثمار التركيز على تطوير العلاقات الدولية بين الدول وبين المستثمرين وأيضا تطوير الشراكات بين هذه الدول والتركيز على استقطاب الاستثمار الأجنبي من مختلف الدول”.
وقال ” نحن في دولة الإمارات تحت قيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، والقيادة الرشيدة حققنا قفزة نوعية في الاستثمارات الأجنبية من خلال الشراكات وتطوير العلاقات الدولية واليوم الإمارات تحتضن قمة AIM للاستثمار التي عززت مكانتها كمركز مهم للاستثمار ليس فقط محليا وإقليميا بل عالميا”.

وأوضح أنه من خلال الوفود المشاركة ركزنا على استهداف استقطاب كثير من الاستثمارات الخارجية وأيضا إطلاق بعض المحافظ الاستثمارية من دول مختلفة مثل الصين وكوريا وأمريكا اللاتينية التي تم التركيز عليها.

-هدى الكبيسي-.