كأس آسيا تحت 23 عاما.. مدير أول عمليات النقل في البطولة لـ “قنا”: تجربة النقل في البطولة القارية تسير على نحو مثالي

الدوحة في 18 أبريل /قنا/ أكد السيد عبدالعزيز فخرو مدير أول عمليات النقل في بطولة كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 عاما قطر 2024 أن تجربة النقل في البطولة القارية التي تستمر حتى يوم 3 مايو المقبل تسير على نحو مثالي ووفق الخطط الموضوعة، وذلك بفضل سهولة الوصول إلى الملاعب ومختلف الأماكن، وإدارة العمليات بصورة تضمن انسيابية التنقل لكافة المنتخبات والجماهير.

وكشف مدير أول عمليات النقل في البطولة القارية، في حوار خاص مع وكالة الأنباء القطرية قنا، عن مواكبة أسطول النقل الخاص بالبطولة لكافة العمليات سواء تلك التي تخص المنتخبات المشاركة وحركة تنقلهم من وإلى مقرات الإقامة والتدريب وملاعب البطولة، وكذلك فيما يتعلق بالوفود الإعلامية وكذلك القوى العاملة على حد سواء.

وأشار فخرو إلى عقد عدة اجتماعات قبل ضربة بداية البطولة مع الأقسام المعنية في اللجنة المنظمة، وذلك لاتخاذ كافة التدابير المتعلقة بعمليات النقل الخاصة بوفود البطولة والمنتخبات المشاركة وتسهيل عملية وصول الجماهير للملاعب وفق الجدول المعتمد من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث تم تخصيص 19 حافلة صديقة للبيئة للمنتخبات المشاركة و17 حافلة مخصصة للإعلاميين، بجانب حافلات أخرى خصصت لوفد الاتحاد الآسيوي وحكام البطولة وكذلك القوى العاملة.

وأوضح فخرو أن المترو يعد العصب الرئيسي للحركة وعملية التنقل في البطولة، حيث استخدم 2800 شخص المترو خلال يوم الافتتاح وكافة الأمور تسير دون أي إشكالات أو زحام على الإطلاق، لافتا في الوقت ذاته إلى أن اللجنة المنظمة تنصح الجماهير باستخدام مترو الدوحة الذي يعد الوسيلة الأمثل بالنسبة للانتقال لاستاد جاسم بن حمد، واستاد خليفة وينصح باستخدام السيارات الخاصة أو سيارات الأجرة في حال الذهاب لاستاد الجنوب، واستاد عبدالله بن خليفة.

وأكد فخرو عدم وجود أية شكاوى أو معوقات خلال الأيام الثلاثة الماضية وكافة مواقع البطولة تسير بسلاسة كبيرة، وأن فريق العمل سيكون جاهزا لأية تطورات سواء في حال تضاعف عدد الحضور الجماهيري خلال مباريات دور المجموعات القادمة أو في الأدوار الإقصائية، بجانب أن غرفة تحكم للعمليات تعمل على مدار الساعة طوال اليوم منذ انطلاق منافسات البطولة لحل أي مشاكل طارئة.

وأبرز مدير أول عمليات النقل في بطولة كأس آسيا تحت 23 عاما خلال حواره مع قنا التعاون الكبير بين كافة الجهات بتنظيم حركة السير، وكذلك هيئة الأشغال العامة بتركيب اللوحات الإرشادية بكل اللغات ما ساهم في إنجاح خطة النقل والمواصلات خلال الفترة الماضية من البطولة.

إلى ذلك، قال فخرو في ختام تصريحاته لـ قنا:” إن اللجنة المنظمة للبطولة تواصل عمليات التنسيق مع كافة الاتحادات، وذلك فيما يتعلق بحضور الجماهير”.

الجدير بالذكر أن قرعة النسخة السادسة من البطولة أسفرت عن تقسيم المنتخبات إلى 4 مجموعات، حيث ضمت المجموعة الأولى المنتخب القطري المضيف بجانب كل من منتخبات أستراليا والأردن وإندونيسيا.

وتضم المجموعة الثانية كلا من: اليابان، وكوريا الجنوبية، والإمارات، والصين، بينما جاء منتخب السعودية حامل اللقب على رأس المجموعة الثالثة إلى جانب كل من العراق وتايلاند وطاجيكستان.. في حين ضمت المجموعة الرابعة، أوزبكستان وفيتنام والكويت وماليزيا.

وتقام البطولة بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي. وتتأهل المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في البطولة للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، في حين ينتقل المنتخب الحاصل على المركز الرابع للمشاركة في الملحق العالمي، حيث يواجه ممثل إفريقيا منتخب غينيا يوم 9 مايو المقبل، من أجل الحصول على فرصة المشاركة في الدورة الأولمبية.

وقد توج بلقب النسخ الخمس الماضية من البطولة كل من أوزبكستان وكوريا الجنوبية والعراق واليابان والسعودية تواليا.