كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة الإمارات تنظم معرضاً لمشاريع تخرج 180 طالباً وطالبة

العين في 9 ديسمبر/ وام/ نظمت كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة الإمارات معرضاً لمشاريع التخرج الطلابية بمشاركة 180 طالباً وطالبة على مدى أربعة أيام، قدموا خلاله أكثر من 60 مشروعاً تتضمن طرحاً لبعض المشاريع والمبادرات التي شارك فيها الطلبة خلال فترة التدريب.

حضر المعرض .. الدكتور محمد ماضي عميد الكلية، والدكتور راشد الزحمي، مساعد العميد لشؤون الطلبة وعدد من رؤساء الأقسام و أعضاء هيئة التدريس.. وزار فعالياته عدد من ممثلي المؤسسات المشاركة وأولياء أمور الطلبة المشاركين و طلاب و طالبات الجامعة.

وقال الدكتور محمد ماضي – في كلمته مخاطباً الطلبة الخريجين – إن التدريب العملي يعتبر جزءا لا يتجزأ من الخطة الدراسية للطالب، وهو تطبيق للمعارف النظرية يهدف إلى صقل مهارات الطلبة وإكسابهم مهارات جديدة فنية و إدارية و سلوكية، و هو نقطة تحول وانطلاق نحو سوق العمل.
من جهته أوضح الدكتور راشد الزحمي، أن المعرض هو نتاج تعليمي واستكمالاً لمساقات التخرج المعتمدة وإتاحة الفرصة للطلبة المتدربين لمشاركة خبراتهم مع مختلف طلبة وموظفي الجامعة حيث يتوجب على الطالب التدريب لمدة لاتقل عن 12 أسبوعاً في أحد المؤسسات المعتمدة في الدولة وفي مجال تخصصه العلمي والاستفادة القصوى من فرصة التدريب لصقل مهارته وخبراته.

وذكر أن الطلبة حصلوا على فرص تدريبية في شركات ومؤسسات حكومية وخاصة في مختلف إمارات الدولة وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية بين مؤسسات القطاع الخاص و الحكومي مع الجامعة، لاستقطاب وتدريب وتأهيل الطلبة، مشيراً إلى أن عددا كبيرا من الطلبة المتدربين قد حصلوا على عروض عمل من أماكن العمل التي تدربوا فيها مما يؤكد دور جامعة الإمارات في تأهيل خريجين بكفاءة عالية تلبي متطلبات سوق العمل.