كوريا الجنوبية تقيم معرضا ثقافيا في فرنسا

سيئول في 3 مايو/ وام/ بدأت كوريا الجنوبية أمس برنامجا مدته ستة أشهر لعرض مشهدها الفني والثقافي المتنوع في المدن الكبرى في جميع أنحاء فرنسا، وذلك بالتزامن مع استعداد باريس لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية “يونهاب”، أنه من المقرر أن يضم “موسم كوريا 2024″، 34 حدثا، بما في ذلك العروض والمعارض والحرف اليدوية، تنظمها 17 مؤسسة ثقافية وفنية كورية تابعة للحكومة، وذلك وفقا لوزارة الثقافة الكورية التي نظمت البرنامج.

وأقيم العرض الافتتاحي، “انتفاضة النبض الحضري”، أمس على مسرح دو شاتليه في باريس، بحضور يو إن – تشون وزير الثقافة والرياضة والسياحة الكوري الجنوبي إلى جانب شخصيات فرنسية بارزة .

ويتضمن البرنامج أيضا حفلا موسيقيا للموسيقيين الكلاسيكيين الكوريين الشباب الناشئين، إلى جانب معرض للحرف اليدوية الكورية ، ومعرض خاص للمسرحيات الشعبية الكورية والفنون الإعلامية، ومعرض يضم محتوى ثقافيا كوريا، مثل الدراما التلفزيونية والأفلام ، فضلا عن عرض ترويجي للسياحة الكورية.

وخلال دورة الألعاب الأولمبية، سيكون “البيت الكوري” مركزا لتقديم المحتوى الكوري المتنوع ، مثل الموسيقى والدراما والأفلام، إلى جانب السياحة والكتب والثقافة التقليدية والباليه على الطراز الكوري للزوار الدوليين.

– خلا –