لبنان يعلن ارتفاع ضحايا إطلاق الاحتلال النار في الجنوب إلى 15 قتيلا و80 جريحابيروت – 26 – 1 (كونا) — أعلن مركز عمليات الطوارئ في وزارة الصحة اللبنانية اليوم الأحد ارتفاع ضحايا إطلاق النار من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي على الأهالي في جنوب لبنان إلى 15 قتيلا وإصابة ما لا يقل عن 80 آخرين.وقال المركز في بيان إن اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال محاولة مواطنين لبنانيين الدخول إلى بلداتهم التي لا تزال محتلة أدت في حصيلة جديدة إلى ارتفاع القتلى إلى 15 قتيلا وإصابة 80 آخرين بجروح نقلوا على إثرها إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.وأخذ الأهالي في جنوب لبنان في التوافد والدخول إلى قراهم بمواكبة من الجيش اللبناني مع نهاية مهلة ال60 يوما المنصوص عليها في اتفاق إيقاف إطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ في ال27 من نوفمبر الماضي والذي يقضي بانسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من الأراضي اللبنانية بعد الشهرين فيما أعلن الاحتلال عن بقائه إلى ما بعد هذه المهلة. (النهاية)ف ز / م ج ب