مؤسسة محمد بن راشد للمعرفة تعلن مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2024

دبي في 26 أبريل / وام / أعلنت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، مشاركتها في فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته الثالثة والثلاثين والتي ستقام في الفترة من 29 أبريل الجاري إلى 5 مايو المقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك” تحت شعار “هنا.. تسرد قصص العالم”.
تأتي مشاركة المؤسسة، في إطار استراتيجيتها الرامية إلى تعزيز حركة الإبداع الفكري والمعرفي والأدبي عبر تسليط الضوء على برامجها ومبادراتها، وانطلاقا من حرصها على نشر المعرفة وتعزيز الإبداع والابتكار فضلا عن الإسهام في تحقيق مستهدفات التنمية المستدامة.

وتعزز المشاركة حضور المؤسسة على الخريطة المعرفية الإقليمية والدولية إذ يعد معرض أبوظبي الدولي للكتاب حدثا دوليا معرفيا رائدا يصل عدد زائريه إلى أكثر من 300 ألف شخص ويستقطب ما يزيد على 1350 ناشرا من 90 دولة.
ويشهد المعرض، في دورته للعالم الجاري، مشاركة أكثر من 375 عارضا محليا وعالميا، ويسهم بشكل مؤثر في توطيد أواصر التعاون المعرفي بين مجتمعات القراء والكتاب والأدباء والناشرين في دولة الإمارات وكافة الدول المشاركة في المعرض.
وقال سعادة جمال بن حويرب المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة : رسخ معرض أبوظبي الدولي للكتاب على مدار أكثر من أربعة عقود مكانته ضمن أهم الفعاليات المعرفية الرائدة عالميا مشكلا قوة دافعة للحراك المعرفي وتمكين صناعة الكتاب وتحفيز الإبداع الأدبي والفكري ودعم التلاقي المعرفي بين الشعوب، وتحرص المؤسسة على التواجد في هذا الحدث المعرفي الرائد باعتباره منصة مثالية للتبادل المعرفي وحلقة وصل بين جمهور القراء ورواد الكتابة والأدب والنشر على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية.
وأضاف ابن حويرب أن المعرض يقدم نافذة إلى عالم الكتاب ويمكن الزائرين والمشاركين من التعرف عن كثب إلى أحدث نتاجات الإبداع الأدبي والفكري، إذ تتيح لنا المشاركة المنتظمة في دورات هذا الحدث تسليط الضوء على الدور المحوري الذي تضطلع به مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة في تعزيز التنمية المستدامة القائمة على المعرفة لكونها حجر الأساس لاستراتيجيات تمكين الأفراد ونهضة الدول والمجتمعات.
ويشهد جناح المؤسسة، تنظيم العديد من الورش والندوات الحوارية في إطار فعاليات “استراحة معرفة” والتي تستهدف أفراد المجتمع على اختلاف أعمارهم واهتماماتهم وتتيح لهم المشاركة في لقاءات وجلسات متنوعة والاستلهام من خبرات وتجارب المختصين في مختلف المجالات.
كما تنظم المؤسسة، خلال مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي للكتاب، مجموعة من الفعاليات في إطار برامجها ومبادراتها الاستراتيجية بما فيها “برنامج دبي الدولي للكتابة” و”مركز المعرفة الرقمي” فضلا عن إقامة حفل توقيع مخرجات برنامج دبي الدولي للكتابة.