متخصّصو إنتاج رسوم متحرّكة يؤكّدون أهمية التعاون بين الثقافات

الشارقة في 5 مايو/ وام / ناقش متخصّصون في مجال إنتاج الرسوم المتحركة، المكانة التي يحظى بها القطاع في منطقة الشرق الأوسط، ودور التعاون بين الثقافات في تطوير هذا الفنّ وفتح آفاق مستقبليّة له.

جاء ذلك خلال جلسة ضمن فعاليات “مؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة” الذي نظمته هيئة الشارقة للكتاب في “مركز إكسبو الشارقة” ويختتم اليوم، ضمت كلا من لوكا ميلانو، المدير في هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيطالية “راي”، وبينوا دي ساباتينو، المدير التنفيذي لشركة بانيجاي، وشين شيرو إينوي، مستشار الإنتاج في كادوكاوا اليابانية المتخصصة بالإنتاج، وكامل عويس، مدير الأعمال والمحتوى في سبيس تون، وأوليفييه دومونت، رئيس شركة هاسبيرو للترفيه.

وقدّم شين إينوي، عرضاً حول شركة كادوكاوا اليابانية للإنتاج استعرض فيه أشهر شخصيات الرسوم المتحركة التي تنتجها الشركة، وقال إن الشركة تضع مسألة الشراكة والتعاون الدولي ضمن أجندتها الرئيسة لإنتاج محتوى هادف موجّه للأطفال.

وقال كامل عويس، إن قناة سبيس تون، ليست منصة تلفزيونية فحسب بل تتواجد بقوة عبر المنصات الرقميّة وتحاول دمج وتعزيز المحتوى الاجتماعي في الرسوم المتحرّكة، بغرض التعليم والترفيه.

وأضاف “انطلاقاً من وجودنا في دولة الإمارات نسعى دائماً إلى التعاون مع العديد من الشركات المحليّة والدولية لضمان استمرارية الإنتاج، وقمنا بالفعل بجلب العديد من أفلام الرسوم المتحرّكة من الشرق والغرب مع الحرص على تعديلها لتناسب ثقافة المنطقة”.

وأشار لوكا ميلانو، إلى أنّ الخدمة الرسمية التلفزيونية في إيطاليا تمتلك خبرة طويلة تزيد عن 70 عاماً، وهو ما شكّل حافزاً كبيراً لتعزيز التعاون مع شركات إنتاج من أنحاء العالم كافة وتحديداً من الشرق الأوسط، بهدف منح الأطفال في إيطاليا محتوى هادفا يجلب ثقافات متنوّعة ويعرفهم على العالم.

وقال أوليفييه دومونت، إن التعاون بين الثقافات المختلفة في مجال إنتاج الرسوم المتحرّكة هو مفتاح التطوير الرئيس لهذا القطاع ليس فقط في منطقة الشرق الأوسط بل في العالم ككل.

وأكّد بينوا دي ساباتينو، أنّ عملية الإنتاج مرحلة طويلة جداً وأنه لا بد من العمل المستدام لتطوير قدرات الإنتاج والتسويق والتوزيع في مختلف أنحاء العالم من خلال الشراكات والتعاون.